حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / رغم فصلهم… موظفو “قصر جاسر” ينظفون مدخله بعد إعتداءات الاحتلال عليه ويطالبون بإعادتهم أو إعطائهم حقوقهم دون تلاعب شاهد الفيديو

رغم فصلهم… موظفو “قصر جاسر” ينظفون مدخله بعد إعتداءات الاحتلال عليه ويطالبون بإعادتهم أو إعطائهم حقوقهم دون تلاعب شاهد الفيديو

بيت لحم /PNN/رغم فصلهم منذ عدة اشهر يواصل عمال وموظفي فندق قص جاسر القيام باعمالهم خلال اعتصامهم الدائم في الفندق حيث عملوا اليوم على تنظيف مدخله وازالة الركام اثر وقنابل الغاز وتخريبه واعتداء جنود الاحتلال على الفندق في الايام الاخيرة خلال المواجهات التي اندلعت ردا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والقدس واهلنا في اراضي 48.

وقام الموظفين بتنظيف المدخل وازالة الركام والحطام وبقايا قنابل الغاز المسيل للدموع واعادوا تركيب واغلاق الابواب التي حطمها جي الاحتلال الاسرائيلي عقب مؤتمر صحفي عقدوه على مدخل الفندق اعلنوا فيه اعادة فعالياتهم التي اوقفوها بعد بدء العدوان على القدس وغزة.

وقال العمال والمؤسسات الداعمة لهم في مؤتمر صحفي اعلنوا فيه عن اعادة الفعاليات الرافضة لقرارات ادارة الفندق فصلهم من اعمالهم بحجة تعرضه لخسائر بسبب جائحة كوروتا ان نشاط تنظيف الفندق وحمايته ياتي للتاكيد على تمسكهم باعمالهم فيه حيث امضى جزء كبير منهم ما يزيد عن عشرين عاما بالعمل فيه وخدمته مؤكدين انهم يرون في الفندق بيتهم الثاني وبالتالي فان اعتصامهم واستمرار عملهم فيه وحمايته من كل الاعتداءات يحمل رسالة الحفاظ على مؤسسة سياحية وطنية مطالبين ادارته بالعدول عن قرارات فصلهم خصوصا وان الحديث جاري هذه الايام عن اعادة تشغيل الفنادق واعادة احياء السياحة وبالتالي امكانية اعادتهم لاعمالهم.

واكد العمال على انه في حال اصرت ادارة ومالكي الفندق على اغلاقه وطرد موظفيه وعماله فانهم يطالبون باعطائهم حقوقهم كما هي بعيدا عن استغلال قانون العمل والبند رقم 41 فيه الخاص ببند الخسارة لان الفندق جزء من مجموعات شكات تحقق ارباحا كبيرة في فلسطين.

لمشاهدة الفعالية والمؤتمر الصحفي الضغط هنا 

خطوة العمال باعادة تركيب البوابات وتنظيف المدخل جائت عقب القاء الموظفة مها العزة بيان الموظفين التي قدمت تعازي الموظفين لعائلات الشهداء واكدت على دعمهم لحقوق شعبنا في القدس وغزة والداخل مثمنة نضال شعبنا المتواصل .

واشارت العزة الى ان الموظفين والعمال اوقفوا فعالياتهم الاحتجاجية على قرار الفصل تضامنا مع ابناء شعبنا في الشيخ جراح وغزة وهم يعيدون اطلاقها بعد الانتصار الكبير الذي تحقق .

واكدت ان الموظفين المفصولين عملوا على حماية المؤسسة بكل مرافقها وخاطروا بحياتهم من اجلها كما خاطروا وامضوا سنوات عمرهم فيها حيث تعرضوا لمخاطر الاصابة والاعتقال من قبل جيش الاحتلال حيث لم يتركوها رغم الفصل.

و اعلنت العزة باسم الموظفين والعمال المفصولين وباسم كافة الجهات واللجان والمؤسسات المناصرة لهم عن اعادة الفعاليات من اجل الوصول لمطالب الموظفين جميعا مؤكدة ان هذه الفعاليات تنفذ تحت عنوان عمال مش عبيد.

بدوره قال سعد نواورة ي كلمة اتحاد نقابات عمال السياحة وموظفيها ان الموظفين يكدون وقوفهم الى جانب ابناء شعبهم في القدس ولذلك تم ايقاف الفعاليات مضيفا ان اتحاد نقابات موظفي السياحة والعمال والموظفين في قص جاسر حرصوا على حماية المنشاة السياحية كونها مؤسسة وطنية وها هم اليوم يحافظون عليها وسيواصلون الحفاظ عليها.

واشار الى الجهود المبذولة لحل القضية بالتعاون مع وزاة العمل واتحاد نقابات عمال فلسطين حيث يجري مفاوضات من اجل الوصول لحل اساسه اعادة العمال والموظفين لاعمالهم بالدرجة الاولى مشددا على وقوف النقابة الى جانب العمال والموظفين من خلال  اللجنة التي تم تشكيلها من قبل وزير العمل حيث ان اتحاد نقابات موظفي السياحة جزء من هذه اللجنة التي تسعى لتمثيل العمال وتحقيق مطالبهم .

بدوره قال منذر عميرة رئيس لجنة المؤسسات المناصرة للعمال المفصولين في رده على سؤال ل PNN حول التدخلات لانهاء الازمة ان هناك تدخل من قبل وزير العمل الذي شكل لجنة لمتابعة الموضوع حيث ارسلت ادارة الفندق ردها ومقترحات على مطالب اللجنة والعمال فيما رد الموظفين على ما وصلهم من اللجنة مشددا على ان الامور لا تبشر بالخير حتى الان حيث تم الرد على مقترحات ادارة الفندق التي جات متاخرة وتضطهد العمال ولا تقى لمطالبهم

واكد عميرة  على ان مبادرة تنظيف الفندق مبادرة حسن نوايا وتعكس حقيقة وحرص الموظفين على منشاتهم حيث عمل الموظفين على حمايتها في ظل اوضاع صعبة وتهديد من قبل الاحتلال بقتلهم للتاكيد على حرصهم عليها لكن في حال اقرت الادارة الاستمرار بقرارات الفصل للموظفين والعمال فان عليها ان تعطيهم حقوقهم دون تلاعب.

من جهته قال محمد باسم ابو سرور عضو اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة ان كافة المؤسسات الداعمة لاضراب الموظفين والعمال المفصولين قررت وقف الفعاليات في ظل عدوان الاحتلال على شعبنا وها هي اليوم تعود من اجل اطلاق الفعاليات للمساهمة في احقاق حقوق العمال والموظفين المفصولين مشددا على حرص اللجنة الشعبية على ايصال رسالة الموظفين الى كل الجهات من اجل انها معاناتهم.

ودعا ابو سرور الجهات ذات العلاقة للقيام بدورها مشيرا الى ان الفعالية تهدف الى تسليط الضوء على حرص وانتماء ونضال العمال لحماية مؤسستهم حتى بعد ان فصلتهم داعيا ادارة الشركة الى مراجعة قراراتها بدل محاولة استغلال ظرف كورونا كما دعاها الى اعادة العمال في ظل الجهود لاعادة العمال في ظل بصيص الامل للجهود الرسمية لاحياء السياحة الفلسطينية .

وشدد على ضرورة ان تقوم الشركة بتقدير العمال وتكريمهم بدل فصلهم مشددا على دعم مؤسسات وفصائل وفعاليات المخيم لمطالب العمال العادلة.

شركة كهرباء القدس