الشريط الاخباري

التيار الديمقراطي التونسي: محاولات الإمارات والسعودية لفرض التطبيع على تونس تم صدها

نشر بتاريخ: 25-05-2021 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

تونس/PNN-أكد غازي الشواشي، أمين عام التيار الديمقراطي في تونس أن الضغوطات السعودية الإماراتية لفرض التطبيع على تونس قد تم صدها، وأن عبير موسى، رئيسة الحزب الدستوري الحر تتبنى خطاباً فاشياً واقصائياً تخريبياً يحن للنظام السابق.

وقال الشواشي : إن التطبيع إصبح ظاهرة عربية، وأشار إلى تقديم نواب الكتلة الديمقراطية قانون لتجريم التطبيع أملاً بأن تصبح تونس "الدولة العربية الوحيدة التي تمتلك نص قانوني يجرم التطبيع".

وأردف أمين عام التيار الديمقراطي أن المحاولات السعودية والإماراتية للتدخل في الشأن التونسي استغلالاً للوضع الإقتصادي الصعب بغرض "الدخول في التحالف السعودي الإماراتي لشن الحرب على دولة شقيقة"، ولفرض أجندات سياسية واقليمية خاصة بهم قد تراجع.

وأكمل أن الرئيس التونسي قيس السعيد يتصدى بنجاح لكل الضغوطات والمحاولات لفرض التطبيع، وأن تونس في عهده تحافظ على الحياد الايجابي.

وحذر من أن الحزب الدستوري الحر هو سليل "التجمع المنحل للحزب المنحل الحاكم"، وأن رئيسة الحزب عبير موسي " لا تعترف بالثورة التونسية، ولا بشهداء الثورة التونسية، ولا حتى بالدستور الذي جاءت به الثورة"، وأنها تتبنى "خطاب فاشي وإقصائي ولديها حنين للنظام السابق والاستبداد"، وأنها لا تتبنى "خطاباً بناءً قادراً على إصلاح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية"، ومنبهاً من الآثار التخريبية لخطابها.

وختم بأن المطلوب للخروج من الأزمة الاقتصادية والصحية هو الوحدة الوطنية ومنسوب من الوعي العالي لدى المواطنين والنخب وضبط اولويات مسار الانتقال السياسي.

شارك هذا الخبر!