الشريط الاخباري

البروفيسور الحاج يحيى ل PNN خلال يوم طبي مجاني بدار صلاح : نحن شعب موحد وناتي للتطوع لخدمة المرضى ببيت لحم والخليل

نشر بتاريخ: 25-05-2021 | PNN مختارات , PNN حصاد , الصحة
News Main Image

بيت لحم/PNN/نظم المركز الطبي الألماني الفلسطيني بالتعاون مع البروفيسور الطبيب سليم الحاج يحيى يوم عمل طبي مجاني في قرية دار صلاح في محافظة بيت لحم .

وقال الدكتور كامل جبرين مدير المركز الطبي الألماني الفلسطيني في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان هذا اليوم يهدف لتنفيذ برنامج لخدمة المجتمع كجزء من الالتزام والمسؤولية اتجاه ابناء شعبنا لتقديم نموذج وطني فاعل وقادر على العطاء اتجاه مرضى القلب في محافظتي بيت لحم والخليل من خلال نشاط يتمثل بعقد يوم طبي مجاني لمرضى القلب محافظتي بيت لحم والخليل لتقديم الرعاية الصحية والعلاجات المجانية للمرضى وللبحث فيمن يحتاج الى اجراء عمليات قلب ضرورية حيث تم تخصيص الاولوية للحالات الطارئة".

واكد الدكتور جبرين انه تم اعطاء الاولوية في المراجعات من قبل الفريق للحالات المستعصية حيث يتم تقديم الفحوصات و والاستشارات الطبية المجانية لهم من خلال البروفيسور سليم الحاج يحيى..

واضاف جبرين : "حرصاً منّا على تقديم الخدمة الطبية لأبناء شعبنا ارتأينا اليوم أن نقوم بعمل يوم طبي مجاني بوجود البروفيسور الطبيب سليم الحاج يحيى الذي أبدى استعداده لعمل عشرين عملية قلب مفتوح مجانا للمرضى في قرية دار صلاح والخليل في مستشفيات الضفة الغربية ."

وأكد جبريل :" نحن نقف إلى جانب شعبنا في الظروف التي نمر بها ، ومستقبلاً سنعمل على تقديم خدمات طبية أخرى واستضافة أطباء بريطانين وألمان متخصصين بمجالات متعددة ."

واشار الى ان المركز الطبي الألماني الفلسطيني يعمل في منطقة بيت لحم منذ نحو عام ونصف ضمن المراكز الطبية الالمانية الفلسطينية ليكون مركزا طبيا مهنيا متخصصا واعدا بمزيد من العمل لخدمة المجتمع الفلسطيني.

لمشاهدة المقابلات اضغط هنا 

بدوره قال البروفيسور الطبيب سليم الحاج يحيى فقال عن هذا اليوم الطبي المجاني يهدف الى العمل على اسناد مرضى القلب في الضفة الغربية خصوصا في ظل استمرار جائحة كورونا من خلال تقديم العلاج لهم ومتابعتهم.

واضاف البروفيسور الحاج يحيى في حديثه مع مراسل PNN اننا سنقوم اليوم بفحص المرضى ونقرر من منهم بحاجة للسفر للخارج ومن يحتاج عملية بشكل طارئ وعاجل لتقديم العلاج لهم وستتم المتابعة معهم من اجل ضمان تقديم العلاج لهم معربا عن امله بان يتم اجراء عمليات لمن يحتاجها باسرع وقت ممكن".

واكد على انه هذا العمل اليوم ياتي من اطار فعاليات وثقافة ابناء شعبنا الفلسطيني اينما وجد مشيرا الى ان هناك الكثير من الاعمال التطوعية وهناك الكثير من الخيرين من ابناء شعبنا الفلسطيني معربا عن الامل باجراء عمليات القلب لمن يحتاجها ممن تم وسيتم فحصهم في هذا اليوم.

وعبر الحاج يحيى عن ثقته بجاهزية المشافي الفلسطينية لاسناد شعبنا ومد يد العون خصوصا لولئك الغير قادرين على اجراء هذه العمليات مؤكدا بان المشافي الفلسطينية ستساهم بدورها في المرحلة الثانية من هذه الايام التطوعية الرامية لخدمة مرضى القلب خصوصا تلك المشافي التي تتوفر فيها امكانيات البنى التحتية الطبية".

واكد ان شعبنا واحد موحد موضحا انه يحمل رسالة الوحدة منذ عمل في ادارة المستشفى الجامعي في نابلس موضحا اننا شعب واحد وتخطى كافة الحواجز الوهمية التي وضعها الاحتلال حيث يوجد تعاون وتطوع في مجالات مختلفة ومن الواجب تقديم الدعم والرعاية الصحية الى ابناء شعبنا من جهة والسعي لتوفير الامكانيات لاجراء العمليات من خلال المشافي التي لديها الامكانية معربا عن ثقته بوجود الكثير من الخيرين الذين يقومون بدورهم مشددا على ان رسالته اليوم هو اننا شعب واحد ونسعى لتقديم الخدمات له خصوصا في مجال الصحة على اكمل وافضل وجه.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="587184,587185,587186,587187,587188,587189,587190,587191"]  

شارك هذا الخبر!