حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / جامعة بوليتكنك فلسطين تُكرّم الباحثين المُتميّزين

جامعة بوليتكنك فلسطين تُكرّم الباحثين المُتميّزين

الخليل /PNN- نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة بوليتكنك فلسطين حفلاً لتكريم نُخبة من الباحثين المُتميّزين خلال العامين الأخيرين، وذلك تحت رعاية كل من شركة التميمي التجارية ومُلتقى رجال الأعمال في الخليل اليوم الخميس في مدرج الشهيد بلال عمرو، وبحضور رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أ. احمد سعيد التميمي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر، ورئيس ملتقى رجال الأعمال في الخليل السيد عامر عسيلي، وممثل شركة التميمي التجارية الدكتور حازم التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين الأستاذ رفعت طهبوب، والمهندس علاء الدين الجعبري، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتورعماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والهيئتين الأكاديمية والإدارية.

ورحب التميمي بالحضور، وشكر الباحثين والباحثات على إنجازاتهم البحثية المُتميّزة، وأشاد بأهميّة زيادة الإنتاج العلمي لتطوير الجامعة للوصول إلى العالمية، وأبدى سعادته وتقديره لهذه الجهود البحثية التي تصب في رفعة البحث العلمي في فلسطين وجاءت لخدمة المُجتمع الفلسطيني وتحسين جودة الأبحاث والمنشورات العلمية، وشكر شركة التميمي على رعايتهم للحفل وأيضاً ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني على جهودهم في تحفيز الباحثين للمزيد من البحوث العلمية التطبيقية.

ومن جانبه أكّد الخطيب على أهميّة البحث العلمي في التصنيف العالمي للجامعات، وشدد على دور أعضاء الهيئة التدريسية ومُساهمتهم الفاعلة في تطوير الجامعة، وشجع كافة كوادر الجامعة على الحرص على التميّز في البحث العلمي بشكل مُستمر، وذلك من خلال تقديم بحوث ترقى للمُستويات الدولية مؤكداً أنّ الجامعة تضع للبحث العلمي أهميّة خاصة إيماناً منها بأنّ التقدم العلمي هو سبيل التقدم والرقي في المُجتمعات المُختلفة.

ومن جهته شدد عسيلي بأنّ البحث العلمي هو وسيلة مُهمة لتحقيق التنمية المُستدامة ولفتح آفاق التطور أمام المُجتمع من خلال دعم الباحثين ومكافأتهم من خلال مؤسسات القطاع الخاص، وشكر إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين على جهودهم في وضع البحث العلمي على الدعامة التي ترتقي بها الأمم وسُلم الحضارة والرقي. وأضاف إلى أنّ البحث العلمي في المُلتقى يأتي ضمن المسؤولية المُجتمعية التي يتبناها المُلتقى، وأشاد بابتكارات “البوليتكنك” وباهتمامها بخريجيها على كافة الأصعدة.

وعبّر حازم التميمي عن اعتزازه بالجامعة وأشاد بالبحث العلمي فيها، وأوضح أنّ شركة التميمي على استعداد لتوسيع تعاونها مع “البوليتكنك” في مجال البحث العلمي التطبيقي الذي يسهم في إيجاد حلول نوعية لخدمة المُجتمع.

من جانبه أكّد عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مراد ابو صبيح أنّ هذه الفعّالية هدفت إلى تشجيع الباحثين على المزيد من الإنتاج البحثي المرموق إضافةً إلى نافذة لمُشاركة الباحثين إنجازاتهم الحديثة، ونوّه إلى القفزة الكبيرة في عدد الأبحاث العلمية التي نُشرت مؤخراً من خلال باحثي الجامعة.

والجدير بالذكر أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تولي أهميّة كبيرة للبحث العلمي، وقد خطت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة خطوات ناجحة لتشجيع الباحثين من خلال الانظمة واللوائح والحوافز ذات العلاقة من أجل تكريس وزيادة الإنتاج العلمي البحثي التطبيقي القادر على استثمار التكنولوجيا، وتحويل الأبحاث العلمية إلى أبحاث ذات تأثير على المُجتمع الفلسطيني للانتقال بالكل الفلسطيني من العالم النامي إلى مُستوى الدول المُتقدمة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الباحثين المُتميّزين في الجامعة وهم: د. حسن صوالحة، د. يعقوب الأشهب، د. منجد سموح، د. منير جبريل كرمة، د. غادي زكارنة، د. فوزي الرازم، د. فيصل خمايسة، د. نبيل عرمان، د. مي حمدان، د. ماهر مغالسة، د. نسيم اقطيط، د. سلامة الوحش، د. ليانا التميمي، د. محمود الصاحب، د. ضياء ابو زينة، د. سماح الجعبري، د. طارق الصغير، د. نافذ ناصر الدين، د. موسى فرج الله، د. ماهر الجعبري، د. تسنيم سميرات، د. رامي عرفة، د. محمد العدم، د. اياد الهشلمون، د. عايد عبد الغني، د. رامي مسك، د. روبن أبو غزالة، د. اسحق سدر، د. خالد سدر، د. محمد ابو طه، د. شرف الطردة، د. رنا زاهدة، د. وليد الريماوي، د. حاتم سليم، أ. أسماء التميمي، أ. رشا غنيم، أ. أروى مجاهد.

شركة كهرباء القدس