حملة السرعة ماكس
الرئيسية / رياضة / استراليا تصعق الكويت بثلاثية في التصفيات الأسيوية

استراليا تصعق الكويت بثلاثية في التصفيات الأسيوية

الكويت/PNN-خسر منتخب الكويت أمام ضيفه الأسترالي بثلاثية نظيفة مساء الخميس في إطار التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا بالصين 2023 في إستاد جابر الأحمد بالكويت.

وسجل لأستراليا كل من ماثيو ليكي في الدقيقة الأولى، وجاكسون إرفين بالدققة 23، وأيدين هروستيتش في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب أستراليا رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بينما توقف رصيد منتخب الكويت عند النقطة العاشرة في الوصافة، متقدمًا على الأردن ثالث الترتيب بفارق الأهداف.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب نيبال على نظيره تايوان بهدفين دون رد، وتقدم منتخب نيبال عن طريق انجان بيستا بالدقيقة الثالثة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف ناوايوج شريستا الهدف الثاني في الدقيقة 80.

ورفع منتخب نيبال رصيده بذلك إلى ست نقاط في المركز الرابع، و(قبل الأخير) بعدما خاض ست مباريات في المجموعة، بينما يتذيل منتخب تايوان الترتيب دون رصيد بعد خوضه العدد ذاته من المباريات.

يذكر أن المجموعة الثانية تستضيفها الكويت، وذلك لتجنب قيود السفر المفروضة بسبب أزمة فيروس “كورونا” المستجد.

بدوره، اعتلى منتخب البحرين صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه بثمانية أهداف نظيفة على كمبوديا، في الجولة السابعة من عمر التصفيات على إستاد البحرين الوطني.

واستغل المنتخب البحريني غياب العراق عن الجولة، واعتلى المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مواجهات، وبفارق نقطة عن العراق (11 نقطة) من 5 مواجهات، وإيران في المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 5 مباريات.

وسجل للبحرين كميل الأسود “هدفان” بالدقيقتين الثامنة، و71 على التوالي، ومحمد الرميحي في الدقيقة 45، وعلي مدن “هدفان” بالدقيقتين 46، و65 على الترتيب، وجاسم الشيخ في الدقيقة 51، وإسماعيل عبد اللطيف “هدفان” بالدقيقتين 75 و93 توالياً.

واستعادت إيران توازنها على إستاد علي بن محمد في مدينة المحرق البحرينية بعد هزيمتين متتاليتين أمام العراق، والبحرين، قبل تعليق التصفيات بسبب جائحة فيروس “كورونا” العام الماضي بفوزها بثلاثية لهدف على هونج كونج.

وأحرز لإيران علي غولي زاده في الدقيقة 23، ووحيد أميري بالدقيقة 62، وكريم أنصاري فرد في الدقيقة 84، وسجل هدف هونج كونج الوحيد تشينج سيو كوانج بالدقيقة 85.

وصعد المنتخب الإماراتي لوصافة المجموعة السابعة، بعد فوزه الكبير على ماليزيا برباعية دون مقابل في دبي، وسجل علي مبخوت “هدفان” في الدقيقتين 19، و91 على التوالي، وفابيو ليما “هدفان” بالدقيقتين 83، و93 على الترتيب أهداف الإمارات.

ورفعت الإمارات التي حققت فوزها الأول بعد خسارتين أمام تايلاند، وفيتنام رصيدها إلى 9 نقاط لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن ماليزيا، وتايلاند التي تعادلت مع إندونيسيا المتذيلة بهدفين لمثليهما، ونقطتين عن فيتنام المتصدرة التي استراحت في هذه الجولة.

وفاز المنتخب القطري على نظيره الهندي بهدف نظيف على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في إطار مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات.

ودون هدف المنتخب القطري الوحيد في شباك الهند اللاعب عبد العزيز حاتم في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، واصل المنتخب القطري الحفاظ على صدراة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، واقترب من التأهل رسميًا لكأس آسيا 2023 بالصين، ولم يعد يفصله عن ذلك سوى نقطة فقط، في المقابل، تجمد رصيد المنتخب الهندي عند 3 نقاط، ليحتل بهم المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة مواجهة بنجلادش وأفغانستان.

ويتأهل للدور النهائي من تصفيات المونديال متصدر كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023.

شركة كهرباء القدس