حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / “التنمية” وصندوق الأمم المتحدة يستهدفان مركزي الشيخة فاطمة وشبيبة حلحول بتدريبات تطوير القدرات

“التنمية” وصندوق الأمم المتحدة يستهدفان مركزي الشيخة فاطمة وشبيبة حلحول بتدريبات تطوير القدرات

رام الله/PNN- افتتحت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالادارة العامة للرعاية الاجتماعية و الادارة العامة للاشخاص ذوي الإعاقة وصندوق الأمم المتحدة لسكان UNFPA ، بالتعاون والتنسيق مع مركز محطات دورة متخصصة حول تحديد احتياجات العاملين في المراكز الاجتماعية التابعة لوزارة التمنية الاجتماعية في محافظة الخليل لدراسة الاحتياجات وتقديم افضل الخدمات للاشخاص ذوي الاعاقة من منتسبي المراكز المذكورة.

وسيتناول التدريب الذي يستهدف مرشدي وطلبة مركزي تأهيل شبيبة حلحول ومركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتأهيل المهني، أبرز المهارات لتطوير قدراتهم ومهاراتهم ولزيادة فاعليتهم التعليمية والاجتماعية بالاضافة لمساعدتهم حول كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة، ويستهدف التدريب نحو 25 طالبا من المركزين بالاضافة لنحو17 مرشدا و مشرفا.

وقالت مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية رنا المصري أن التدريب الذي تبدأ أولى اللقاءات يوم 14 الشهر الجاري والمنفذ من قبل مركز محطات لتوجيه المجموعات وممول من صندوق الأمم المتحدة لسكان UNFPA، يأتي من حرص الادارة على تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية والنفسية والتأهيلية لفئة الشباب وتمكينهم.

وأشارت المصري أن التدريب لطلبة المركزين سوف يركز على التواصل مع الذات و مع الاخرين، التعبير عن المشاعر، التعامل مع التحديات الانفعالية بناء علاقات سليمة، التواصل الفعال مع الآخر، الادوار في المجموعات والمجتمع، المبادرة كفكرة للتقدم والاستمرارية، بينما يتركز تدريب المشرفين على التربية القيمية داخل الصفوف مع تحديات من الميدان، والادوار المهنية والمجتمعية و المعاني من ورائها، مهارات في توجيه المجموعات، المهارات الحياتية داخل الصف، خصوصية المراهقين في المراكز.

وثمنت المصري التعاون القائم مع صندوق الأمم المتحدة لسكان UNFPA، الذي يؤكد على أهمية الشراكة مع المؤسسات واستمرار المراكز التابعة للوزارة في اداء رسالتها.

ومن جانبه أوضح مدير عام الادارة العامة لشؤون الاشخاص ذوي الإعاقة عجاج عجاج أن المراكز التابعة للوزارة تقدم خدمات التأهيل المهني والارشاد النفسي والاجتماعي والمهني لفئة الشباب من كلا الجنسين وبما فيهم فئة الشباب من ذوي الاعاقة الخفيفة و صعوبات التعلم.

وبدورها قالت منسقة المشروع غدير طه أنه تم زيارة مركزي الشيخة فاطمة وحلحول وتحديد الاحتياجات ووضع خطة التنفيذ للبدء بالتدريبات، مشيرة لأهمية المشروع الذي يؤهل الطلبة والمشرفين لبناء قدراتهم.

شركة كهرباء القدس