حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / المصادر العلائية تنفذ جلسات تأهيل وتدريب وتأهيل فتيات نابلس يستقبل طالبات جامعة القدس المفتوحة

المصادر العلائية تنفذ جلسات تأهيل وتدريب وتأهيل فتيات نابلس يستقبل طالبات جامعة القدس المفتوحة

محافظات/PNN- نفذ مركز المصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية العديد من الأنشطة جلسات تأهيل وتدريب لعدد من المستفيدين من محافظتي الخليل وأريحا وبيت لحم على الحاسوب الناطق ،وطريقة برايل، ووزع نشرات بطريقة برايل لعدد من مؤسسات المكفوفين والتي تتحدث عن نظام التأمين الصحي الجديد الذي أقرته الحكومة وكان لوزارة التنمية دورا كبيرا في إخراجه.

وقال مدير المركز أكرم كعابنه أن مجمل الأنشطة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، حيث تمكن المركز من توفير أدوات مساعدة تعليمية لصالح مدرسة الشروق للمكفوفين بالإضافة إلى تجهيز لابتوب بالبرنامج الناطق واستكمال الدورات التدريبية للمستفيدين في طريقة برايل والحاسوب الناطق في محافظة الخليل.

وفي نابلس استقبل مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ممثلا بمديرته انتصار المغربي الدكتورة علا النوري ومجموعة من طالبات جامعة القدس المفتوحة فرع برطعة، وذلك بهدف التعرّف على أقسام المركز، وأهدافه، وفلسفته، وتخلل اللقاء عمل جولة في المركز، مع تقديم خطة آلية العمل له.

وأكدت المغربي على أهمية تشبيك العلاقات مع المؤسسات المحلية، لما له دور في تعزيز تبادل المهارات والخبرات، ويساهم في تفعيل الدور التنموي في المجتمع المحلي.

شركة كهرباء القدس