حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / لا تعلق آمالا على حدوث تقدم: السلطة تتجهز لإحتمالية إستئناف المفاوضات مع اسرائيل لعدم إغضاب إدارة بايدن

لا تعلق آمالا على حدوث تقدم: السلطة تتجهز لإحتمالية إستئناف المفاوضات مع اسرائيل لعدم إغضاب إدارة بايدن

بيت لحم/PNN/قالت صحيفة الشرق الاوسط الصادرة في لندن ان السلطة الفلسطينية في رام الله تستعد لاحتمالية استئناف مباحثات تفاوضية مباشرة مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة نفتالي بينت بناء على طلب من الادارة الامريكية براسة جو بايدن.

وبحسب الصحيفة لا يعول المسؤولين في السلطة على حدوث اختراق في مثل هذه المباحثات، باعتبار حكومة الاحتلال الجديدة يمينية و هشة وغير قادرة على اتخاذ قرارات مصيرية، وفق صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الجمعة.

ونقلت الصحيفة الدولية، عن مصدر في السلطة، أن “ثمة تفاهمات مع الولايات المتحدة حول ضرورة استئناف وتوسيع المحادثات مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة”.

وفيما يتعلق بالمحدثات مع الولايات المتحدة الامريكية، قال المصدر: إن “المباحثات مع الأميركيين لم تنقطع منذ فترة، وهم بدورهم تواصلوا مع أعضاء الحكومة الإسرائيلية الجديدة”.

وأضاف أن السلطة اتفقت مع واشنطن على الاستعداد من أجل دفع المفاوضات قدماً، لكن السلطة لا تتوقع ضغطاً أميركياً كافياً على حكومة بينت”.

وأشار المصدر السياسي، إلى أنه “لا يتوقع اختراقاً، بسبب تركيبة الحكومة “الإسرائيلية” والظرف الذي أحاط تشكيلها وطبيعة المعارضة هناك”.

#السلطة

شركة كهرباء القدس