حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / تنمية يطا تعقد اجتماعاً لأعضاء فريق الكشف المبكر عن الإعاقة

تنمية يطا تعقد اجتماعاً لأعضاء فريق الكشف المبكر عن الإعاقة

يطا/PNN- عقدت تنمية يطا اجتماعاً لأعضاء فريق الكشف المبكر عن الإعاقة في قاعة بلدية يطا ، بحضور مديرة المديرية بسمة غطاشة وممثلين عن مؤسسة اليونيسف رنا عوض وبرغيث برغيث بالإضافة لرائدة الدروايش رئيس قسم المرأة والطفولة في المديرية ، وحاتم أبو سيف الموجه المهني ورسمية دغامين وصدام دعيس من موظفين المديرية، وممثلين عن المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والجمعيات الشريكة.

وأكدت مديرة المديرية بسمة غطاشه على أهمية هذا المشروع من أجل الكشف المبكر عن الإعاقة وضرورة العمل على استكمال المشروع الذي بدأ منذ 3 سنوات، وقالت أن اختيار منطقة يطا جاء بناء على خصوصية المنطقة نتيجة الفقر وارتفاع معدلات الإعاقة فيها ويتم العمل على اعداد خطة عمل مشتركة ما بين الشركاء لإنجاح المشروع ومتابعة حالات تأخر النمو للأطفال .

بدورها أكدت منسقة المشروع باليونيسف رنا عوض أن الهدف من المشروع توفير بيئة آمنة للأطفال من خلال القيام بالتدريبات اللازمة للطواقم وعمل تقييم للكشف المبكر عن تأخر النمو للأطفال والعمل على منهج تعليم الوالدين و مربيات الحضانات وتدخل الحضانة المتنقلة للوصول للمناطق المهمشة والبعيدة أهمية استدامة المشروع بالتعاون مع كافة الشركاء.

وأشارت رائدة الدروايش رئيس قسم الأسرة والطفولة على ضرورة تفريغ طاقم متخصص للعمل بهذا المشروع وعمل برامج توعوية لتشجيع الأهالي على إحضار أبنائهم للكشف المبكر عن الإعاقة.

حاتم أبو سيف الموجه المهني بالمديرية أكد على أهمية توعية المجتمع المحلي والأهالي والتوضيح عن ماهية الكشف المبكر عن الإعاقة والعناية بالأطفال وعمل تدخلات معهم.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الحضور على مجموعة من التوصيات وتم تشكيل خطة عمل للمرحلة المقبلة.

شركة كهرباء القدس