حملة ع كيفك
الرئيسية / رياضة / “الفدائي” يكتسح جزر القمر ويتأهل إلى نهائيات كأس العرب والرجوب يشيد باللاعبين

“الفدائي” يكتسح جزر القمر ويتأهل إلى نهائيات كأس العرب والرجوب يشيد باللاعبين

الدوحة/PNN/حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم “الفدائي”، فوزًا كاسحًا على حساب منتخب جزر القمر بنتيجة (5-1)، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهل إلى نهائيات كأس العرب.

و هنأ رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، منتخبنا الوطني الأول بتأهله إلى نهائيات كأس العرب 2021 بعد فوزه الكبير على نظيره منتخب جزر القمر بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات.

وأشاد الرجوب بجهود اللاعبين والروح الرياضية العالية التي تمتعوا بها خلال اللقاء، والتي عكست صورة تليق باسم فلسطين وقضيتها.

كما ثمن رئيس الاتحاد جهود الطاقم الفني والإداري للمنتخب، التي وصلت الليل بالنهار، وكثفت الجهود، وعملت بأقصى الطاقات في سبيل الحصول على هذه النقاط الثلاث، مؤكداً أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا هذه الطواقم.

وأكد الرجوب أن هذه الفوز الكبير أدخل البهجة والسعادة إلى نفوس كافة أبناء شعبنا في الوطن والشتات، موجها التحية لجماهير الفدائي في كافة أماكن تواجدها والتي تسانده على الدوام، متمنياً التوفيق للفدائي في نهائيات كأس العرب والتي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة 30 نوفمبر و18 ديسمبر 2021.

وضمن “الفدائي” مشاركته في دور المجموعات بكأس العرب في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات: السعودية والمغرب والأردن، والتي ستجري في الفترة من 30 تشرين ثاني-18 كانون أول من العام الجاري في قطر، تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وفاجأ منتخب جزر القمر منتخبنا الوطني بهدف مبكّر في الدقيقة الخامسة عبر نجمه المحترف في فرنسا جومري موسى. واتيحت فرصتان خطيرتان لجزر القمر على مرمى منتخبنا، تصدى لإحداها الحارس المتألق رامي حمادة.

ودخل “الفدائي” أجواء المباراة في النصف الثاني من الشوط الأول، واستحوذ على الكرة، وصنع عدة هجمات عابتها اللمسة الأخيرة أمام المرمى، قبل أن يتمكن ليث خروب من معادلة النتيجة بعد رأسية حوّلها قائد منتخبنا عبد اللطيف البهداري وصلت لخروب أمام المرمى الخالي ليودعها الشباك في الدقيقة (35)، وأضاع نجم الهجوم عدي الدباغ فرصة التقدم لمنتخبنا بعد انفراده بحارس مرمى جزر القمر، قبل أن يعوض ذلك بهدف مميز بعد مراوغته لمدافعي جزر القمر والتسديد بقوة في الشباك بالدقيقة (42)، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-1).

وواصل منتخبنا فرض سيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني، وتمكن من إضافة ثلاثة أهداف عبر تامر صيام في الدقيقتين (56+72)، وإسلام البطران في الدقيقة (81).

ويختتم الدور التمهيدي المؤهل إلى النهائيات بلقاء يجمع منتخبي الكويت والبحرين، حيث يشارك في النهائيات 16 منتخبًا قسمت إلى 4 مجموعات، سيتأهل عن كل مجموعة منتخبان إلى مرحلة خروج المغلوب.

يذكر أن آخر بطولة لكأس العرب أجريت في عام 2012 باستضافة السعودية وبمشاركة 11 منتخبًا، وتوّج باللقب منتخب المغرب بعد فوزه على منتخب ليبيا بركلات الترجيح.

شركة كهرباء القدس