حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الإعلام الأمريكي: إدارة بايدن ستلغي قرار ترامب الخاص بالإعتراف بالجولان كجزء من “اسرائيل”

الإعلام الأمريكي: إدارة بايدن ستلغي قرار ترامب الخاص بالإعتراف بالجولان كجزء من “اسرائيل”

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ نقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن نظيراتها الامريكية بنية الرئيس الامريكي جو بايدن الغاء قرار الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الي اعتبر فيه ان هضبة الجولان السورية التي تحتلها اسرائيل جزء من اسرائيل.

وفي تفاصيل الاخبارأفاد عدد من وسائل الإعلام في الولايات المتحدة صباح اليوم (الجمعة) أن إدارة بايدن تعتزم الانسحاب من الاعتراف الامريكي الي اصدره الرئيس السابق دونالد ترامب ، منذ عامين ،ان  مرتفعات الجولان جزء من دولة إسرائيل.

وبحسب وسائل الاعلام الامريكية فان ادارة بايدن ترى في هضبة الجولان انها اراضي محتلة ويمكن ان تتغير السيطرة عليها وفق الوضع السياسي في المنطقة وبتوافق دولي حولها.

وكانت اسرائيل قد اطلقت اسم هضبة ترامب على هضبة الجولان بعد ان قرر انها ليست اراضي سورية محتلة وانها اراضي اسرائيلية وان الولايات المتحدة تعترف فيها كاراضي اسرائيلية الى الابد.

يشار الى ان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب كان قد اصدر جملة قرارات امريكية خالف فيها القانون الدولي ومنها الاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل وهضبة الجولان جزء من اسرائيل وهي قرارات تخالف السياسات الامريكية السابقة على مر السنوات حيث كانت الادارات السابقة ترى في هذه المناطق على انها مناطق محتلة وفق القانون الدولي.

شركة كهرباء القدس