حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / اصابات بين المواطنين والصحفيين والاجهزة :الامن الفلسطيني يفرق مسيرة تطالب بمحاسبة المسؤولين عن مقتل بنات

اصابات بين المواطنين والصحفيين والاجهزة :الامن الفلسطيني يفرق مسيرة تطالب بمحاسبة المسؤولين عن مقتل بنات

رام الله / PNN/ اصيب عدد من المواطنين والصحفيين ورجال الامن مساء اليوم السبت خلال مواجهات وقعت بين متظاهرين فلسطينين وافراد الاجهزة الامنية خلال وقفة للتنديد بمقتل الناشط السياسي نزا بنات.

وبحسب صور وفيديوهات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فرقت قوات الامن الفلسطينية بعد ظهر اليوم السبت مسيرة منددة بمقتل الناشط السياسي المعارض نزار بنات عقب اعتقاله بعدة ساعات في محافظة الخليل الخميس الماضي.

وتجمع المئات من المواطنين في دوار المنارة وسط مدينة رام الله ورددوا هتافات تطالب بمحاكمة المسؤولين عن وفاة بنات فيما انتشر افراد الاجهزة الامنية في محيط المسيرة .

و هتف البعض ممن شاركوا في المسيرة من فصائل فلسطينية معارضة للسلطة هتافات تطالب باسقاط الحكومة الفلسطينية والرئيس محمود عباس ابو مازن و وجهوا اتهامات لاجهزة الامن الفلسطينية التي قامت بدوها بتفريق المتظاهرين بقنابل الغاز والصوت واعتقال عدد من المشاركين في المسيرة كما وقعت اشتباكات بالايدي والعصي والقاء الحجارة بين الطرفين.

وقال المتظاهرين ان عدد منهم تعرض للضرب بالعصي والهراوات خلال تفريق المسيرة فيما اشارت مصادر بالهلال الاحمر الفلسطيني الى اصابة عدد من المتظاهرين بينهم صحفيين الى جانب اصابة ثلاثة من جال الامن.

وكانت فصائل فلسطينية و منظمات حقوقية قد دعت لتنظيم المسيرة في مدينة رام الله عقب تشييع الفقيد نزار بنات يوم امس الجمعة حيث اكد المشاركون وعائلة بضرورة محاسبة المسؤولين عن مقتل نزار

شركة كهرباء القدس