حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / بعد أكثر من 50 يوماً … الاحتلال يُدخل المواد الخام للقطاع لأول مرة منذ العدوان

بعد أكثر من 50 يوماً … الاحتلال يُدخل المواد الخام للقطاع لأول مرة منذ العدوان

غزة/PNN- من المقرر ان تبدأ قوات الاحتلال “الاسرائيلية”، اليوم الأحد، تخفيف الحصار الخانق على القطاع خلال السماح بإدخال بعض المواد الخام التي تستخدم في الصناعات المدنية الخالصة.

وكانت سلطات الاحتلال أغلقت معابر قطاع غزة أمام المواطنين، بالإضافة إلى الحركة التجارية، ومنعت التصدير بشكل نهائي وسمحت بالاستيراد بشكل محدود جداً منذ أكثر من خمسين يوماً بعد انتهاء معركة سيف القدس.

“اسرائيل” قررت الخميس الماضي زيادة مساحة الصيد في بحر القطاع إلى تسعة أميال بعد أن حددتها بعد انتهاء العدوان على قطاع غزة بستة أميال من أصل 15 ميلاً كانت قبل العدوان، بالإضافة إلى تخفيف القيود المفروضة على إدخال البضائع والسلع إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم التجاري من خلال السماح بإدخال بعض المواد الخام التي تستخدم في الصناعات المدنية الخالصة.

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية في بيان، أنه تم التوافق على توسعة مساحة الصيد إلى تسعة أميال، مما يساعد في تخفيف العبء عن كاهل الصيادين في المحافظات الجنوبية مع الاستمرار بالعمل على زيادة هذه النسبة مستقبلاً.

وأضافت الهيئة في بيان: تم الاتفاق، أيضاً، على فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال المواد الأولية التي تخص قطاعات متعددة مثل الزراعة والأغذية ومنتجات النظافة.

وأضافت الهيئة نأمل أن تكون التسهيلات مقدمة لرفع الحصار بشكل كامل عن أهلنا في غزة.

شركة كهرباء القدس