حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / تعيين نحمان آش مديرا عاما لوزارة الصحة الإسرائيلية

تعيين نحمان آش مديرا عاما لوزارة الصحة الإسرائيلية

الداخل المحتل/PNN-  أعلن وزير الصحة الإسرائيلي، نيتسان هوروفيتس، اليوم الإثنين، عن تعيين البروفيسور نحمان آش مديرا عاما لوزارة الصحة، وذلك خلفا للمدير السابق بروفيسور حيزي ليفي، الذي قدم استقالته، أمس الأحد، حيث أعلن العودة للخدمة في النظام الصحي في مستشفى “برازيلاي” في عسقلان.

ويشغل نحمان آش وظيفة منسق مواجهة “كورونا” في الحكومة الإسرائيلية، وقال وزير الصحة عن تعيين آش “مديرمتمرس، يرى أمامه عينيه مصلحة الجمهور أولا وقبل كل شيء”.

وأضاف هوروفيتس “يأتي البروفيسور آش إلى المنصب المهم كمدير عام وزارة الصحة بخبرة مهنية وإدارية غنية. والأهم من ذلك، أن مصلحة الإنسان أمام عينيه، واعتباراته تتمتع بحساسية اجتماعية عالية”.

من جانبه، علق آش على التعيين، قائلا “أشعر بامتياز كبير لقيادة الجهاز الصحي لإسرائيل، في وقت تواجه وزارة الصحة تحديا كبيرا في التعامل مع أمراض القلب التاجية، وتعزيز النظام الصحي في جميع المجالات. أشكر البروفيسور ليفي على قيادة الجهاز الصحي في هذه الفترة المعقدة وخاصة على مساهمته الشخصية في حملة التطعيم ضد كورونا”.

يأتي هذا التعيين، مع التحذير من موجة رابعة لجائحة كورونا، في ظل تفشي الطفرة الهندية في البلاد، والإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصحة لمكافحة الفيروس، وإطلاق الحملة الخاصة بتطعيم الأطفال والفتية حتى جيل 15 سنة.

وشغل البروفيسور آش سابقا منصب كبير المسؤولين الطبيين في الجيش الإسرائيلي، وبعد إنهاء الخدمة العسكرية شغل عددا من المناصب الإدارية العليا في الجهاز الصحي والمستشفيات، بما في ذلك نائب الرئيس الأول للمعلومات والحوسبة في وزارة الصحة ورئيس قسم الصحة في صندوق المرضى في “مكابي”.

ومنذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، كان البروفيسور آش على رأس برنامج مكافحة فيروس كورونا، وأشعل منصب منسق مكافحة فيروس كورونا.

شركة كهرباء القدس