الشريط الاخباري

وفد إسرائيلي يبحث في القاهرة صفقة تبادل الأسرى مع "حماس"

نشر بتاريخ: 01-07-2021 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بأن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى موجود حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة، للبحث في صفقة "تبادل أسرى" مع الفلسطينيين.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "الزيارة تأتي ضمن المساعي لإعادة الأسرى الذين تحتجزهم حركة "حماس" في قطاع غزة"، مشيرة نقلا عن مسؤولين كبار، إلى أن "مغادرة الوفد إلى مصر وكذلك الوفود المتكررة الأخرى لا تعني أن هناك تقدما في الاتصالات".

ولم يعرف متى سافر الوفد الإسرائيلي، برئاسة منسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم والمسؤول الكبير في مجلس الأمن القومي نمرود غاز، إلى القاهرة أو حتى مدة زيارته الحالية.

ووفق موقع "إسرائيل 24"، فإن الفترة المنصرمة شهدت حركة نشطة لمسؤولين من "حماس" والحكومة الإسرائيلية إلى القاهرة في محاولة لتسريع المفاوضات، التي تشمل إنهاء ملف الإسرائيليين الأربعة المحتجزين بالقطاع بينهم جنديان تعتقد إسرائيل أنهما قتلا، فيما تريد "حماس" الإفراج عن أكبر عدد ممكن من الأسرى، الذين يبلغ عددهم أكثر من 5 آلاف أسير في السجون الإسرائيلية.

 هذا وكانت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، قالت يوم أمس الأربعاء، "إن الوفد الإسرائيلي أبلغ المقاومة عبر الوسيط المصري أنه بدون صفقة لتبادل الأسرى الإسرائيليين، لن يكون هناك تقدم نحو تهدئة طويلة في غزة".

ويأمل الإسرائيليون بأن يتمكن الوسيط المصري من الضغط على المقاومة الفلسطينية خاصة على حركة حماس لإبداء مرونة في القضية.

شارك هذا الخبر!