حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرات منددة بالاستيطان بالضفة

إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرات منددة بالاستيطان بالضفة

محافظات/PNN- أصيب عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، لمسيرات انطلقت في مناطق متفرقة من الضفة، تنديدا بالاستيطان.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووابلا من الغاز المسيل للدموع صوب مئات المواطنين الذين خرجوا للدفاع عن أراضيهم ضد محاولات الاستيلاء عليها، لصالح التوسع الاستيطاني.

إصابات بالاختناق في حزما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال قمع الاحتلال مسيرة في منطقة “الثغرة” قرب مدخل بلدة حزما الرئيسي شمال شرق القدس.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، ولاحقت الشبان بعد قمعها مسيرة رافضة لتجريف أراضي حزما لشق شارع استيطاني.

وأفاد مراسلنا، بأن الأهالي توافدوا إلى الأراضي المهددة بالاستيلاء لصالح شق الشارع الذي سيلتهم عشرات الدونمات في المنطقة، ويحرم المواطنين ورعاة الأغنام من الوصول إلى أراضيهم، رافعين العلم الفلسطيني واليافطات المنددة بالاحتلال.

5 إصابات بالرصاص وعشرات بالاختناق في بيتا أصيب خمسة مواطنين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل لـ “وفا”، بأن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها بالرأس، وعشرات بالاختناق، كما جرى استهداف مركبة اسعاف تابعة للهلال بقنبلة غاز، خلال المواجهات المندلعة في جبل صبيح.

وشارك مئات المواطنين بمسيرة حاشدة باتجاه البؤرة الاستيطانية المقابلة على جبلة صبيح، عقب أداء صلاة الجمعة بمنطقة المنتزه القريبة من الجبل، والتي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة.

شركة كهرباء القدس