حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / مجدلاني: نثمن المبادرة الايطالية الاسبانية للسلام

مجدلاني: نثمن المبادرة الايطالية الاسبانية للسلام

رام الله/PNN- ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، المبادرة الايطالية الاسبانية التي يتم العمل عليها من قبل الدولتين من أجل دفع عملية السلام في المنطقة، معتبرا ذلك أمر هام لعملية السلام والاستقرار والامن، وأن تلك المبادرة تشكل دفعة للدور الاوروبي السياسي في منطقة الشرق الأوسط للخروج من حالة الجمود السياسي.

وقال د.مجدلاني خلال لقائه صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بمدينة رام الله مع القنصل الإيطالي العام جوزيبي فيديل، نرحب بهذا الجهد السياسي الايطالي الاسباني الذي يؤكد الحرص على حل الدولتين كما نرى بذلك فرصة سياسية لاعتراف ايطاليا واسبانيا بدولة فلسطين، ونجدد حرصنا على كافة أشكال التعاون السياسي لانجاح هذه المبادرة.

كما ثمن د. مجدلاني دعم ايطاليا لمؤسسات دولة فلسطين ومساهمتها المالية في دعم العديد من القطاعات والبرامج واستمرار للتعاون القائم بين دولة فلسطين وايطاليا.

ومن جانبه، شدد فيديل على ضرورة مواصلة التحركات السياسية، لضمان حل عادل للقضية الفلسطينية، وتعزيز التعاون بين ايطاليا وفلسطين، قائلا أن المبادرة السياسية الايطالية الاسبانية تأتي في اطار هذه الجهود وللخروج من المأزق السياسي الحالي وفتح الافاق أمام عملية السلام.

موضحا أن زيارات بالقريب العاجل سيقوم بها كلا من نائب وزير الخارجية الايطالي ، وكذلك يجري التحضير لزيارة كلا من وزيري خارجية ايطاليا واسبانيا لدولة فلسطين باطار التشاور السياسي وكذلك للاطلاع على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ولقاء المسؤولين وبحث مجمل الأوضاع والمبادرة السياسية التي يتم العمل عليها.

وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة للجبهة تغريد كشك.

شركة كهرباء القدس