حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشن غارات جوية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة ومصر تسعى لاحتواء التوتر

الاحتلال يشن غارات جوية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة ومصر تسعى لاحتواء التوتر

غزة /PNN/ شنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم الأحد، غارات جوية على انحاء متفرقة من قطاع غزة حيث افادت مصادر محلية، بأن الطائرت الحربية أغارت بصاروخ على الأقل على أرض زراعية بمنطقة الكرامة شمال قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن طائرات الاستطلاع قامت بقصف موقع للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع للمرة الثانية على التوالي بـ 4 صواريخ، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وبحسب المصادر فقد أدى القصف إلى تدمير الموقع واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف موضحة أن المقاومة الفلسطينية تطلق نيران مضاداتها الأرضية صوب طيران الاحتلال شمال القطاع.

على الصعيد ذاته، ذكر الاعلام العبري، أن سلاح الجو “الإسرائيلي” يشن في هذه اللحظات غارات جوية على قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء ردا على إطلاق بالونات صوب المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

على صعيد ذات صلة كشفت قناة “كان” الإسرائيلية، النقاب عن مساعٍ مصرية لـ “احتواء” أي تصعيد محتمل في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال “الإسرائيلي”.

وذكرت القناة، أن مصر طلبت من “حماس” احتواء التوتر، وعدم التصعيد وعدم الرد على السياسات “الإسرائيلية” الأخيرة، بإطلاق صواريخ.

وشددت، على أن حركة حماس ما زالت تطالب بإعادة إعمار قطاع غزة وعدم ربط الملف بصفقة تبادل الأسرى أو أي ملفات أخرى.

وأشارت القناة إلى أن القضية الأكثر إلحاحاً في الوقت الراهن بعد قضية إعمار غزة، هي قضية إدخال المنحة القطرية والتي لم يتم التوصل بعد إلى أي اتفاق حول إدخالها إلى غزة.

وأفادت قناة “كان” بأن “إسرائيل” تجد صعوبة في إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة مضيفة أن “إسرائيل” حتى اللحظة تعمل على إيجاد آلية مقبولة لدخول الأموال، مشددةً على رفض “إسرائيل” لجميع الآليات السابقة في إدخال الأموال لغزة.

ونوهت إلى أن الأموال القطرية لم تدخل القطاع منذ أكثر من شهرين.

وتوقعت القناة أن ينفذ جيش الاحتلال سلسلة من القصف على قطاع غزة هذه الليلة، رداً على إطلاق البالونات الحارقة، واندلاع 4 حرائق في مستوطنات غلاف غزة بعد عدة أسابيع من توقفها.

وقررت سلطات الاحتلال، مساء اليوم، تقليص مساحة الصيد في بحر غزة، من 12 ميلا إلى 6 أميال بحرية.

وقالت القناة “7” الإسرائيلية إن حماس حذرت من مواجهة عسكرية جديدة مع إسرائيل في حال عدم الإسراع بإعمار غزة ورفع الحصار، ووقف حالة المماطلة الإسرائيلية بإدخال المنحة القطرية.

يتبع…

شركة كهرباء القدس