الشريط الاخباري

الصحة الإسرائيلية: السفر إلى تركيا بريطانيا وقبرص يتطلب مصادقة لجنة الاستثناءات

نشر بتاريخ: 31-07-2021 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- أوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان صدر عنها، اليوم السبت، أن القرار الذي ينص على إدراج الدول تركيا، قبرص، جورجيا وبريطانيا ضمن قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى، دخل حيّز التنفيذ، أمس الجمعة.

وبناءً على القرار، فإن السفر إلى الدول التي تمّ تصنيفها دولًا بمستوى "خطورة قصوى" يتطلب مصادقة من لجنة الاستثناءات، في مسعى لتقليل عدد المسافرين إليها، في ظل تفشي فيروس كورونا وتحوراته فيها.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن "ترمينال 1 (قاعة العائدين رقم 1 في مطار بن غوريون في اللد)، لا يمكنه استيعاب كمية العائدين من هذه الدول في هذه المرحلة، وعليه، فقد تقرر إحالة بعض الرحلات العائدة من تلك الدول إلى ترمينال 3، بشكل مراقب ومنظم وبحسب نسبة الإصابات للعائدين من الدول المذكورة".

وشددت الوزارة على أنه "يتوجب على كافة العائدين من الخارج الخضوع لفحص PCR قبل إقلاعهم إلى البلاد، بالإضافة إلى إجراء فحص كورونا عند الهبوط في مطار بن غوريون، وفي حالة عودتهم من دول تحمل تحذير سفر أو من دول بمستوى خطورة قصوى، الالتزام بحجر صحي كامل للمتطعمين والمتعافين".

وأوضح البيان أنه "تقرر تشديد الرقابة وتطبيق التعليمات على العائدين من الخارج والملزمين بالحجر الصحي الذين يُحظر عليهم استخدام المواصلات العامة".

وبحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، ارتفع عدد مرضى كورونا في حالة خطيرة إلى 168 مريضا. في أعلى حصيلة للحالات الخطيرة منذ منتصف شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وشُخصت منذ منتصف ليل الخميس - الجمعة، حتى الساعة 17:27 من مساء أمس، 1,560 إصابة جديدة بكورونا، علما بأن يوم الخميس شهد تشخيص 2,154 إصابة بالفيروس. وبلغت نسبة الفحوصات الموجبة للفيروس 2.38%.

شارك هذا الخبر!