أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الخطوط الجوية المغربية و”إير عربية” تتجهان قريباً لتوسيع الرحلات الجوية مع “إسرائيل”

الخطوط الجوية المغربية و”إير عربية” تتجهان قريباً لتوسيع الرحلات الجوية مع “إسرائيل”

الداخل المحتل/PNN-تتجه شركتا الخطوط الجوية الملكية وطيران ” إير عربية” وفق مصادر إعلام عبرية إلى توسيع عرض الرحلات الجوية بين المغرب ودولة الاحتلال بافتتاح خطوط جديدة ابتداء من تشرين أول/ اكتوبر المقبل.

وفي هذا الصدد قال رئيس مكتب الاتصال لدولة الاحتلال لدى الرباط، دافيد غوفرين، إنه “ونظرا للإقبال المتزايد على الرحلات المباشرة بين البلدين، سوف تفتتح شركتي الطيران “إير عربية” و’”ارام” الخطوط الملكية المغربية، خطوطا جوية جديدة ابتداء من شهر اكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، تربط مراكش والدار البيضاء بدولة الاحتلال”.

واعتبر غوفرين، في تغريدة على حسابه في تويتر، أن افتتاح هذه الخطوط هو “خطوة كبيرة أخرى تنضاف إلى المجهودات الرامية إلى تعزيز العلاقات بين المغرب وإسرائيل”.

ويأتي الإعلان عن هذين الخطين الجديدين، بعد يومين من إجراء وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي في الحكومة المغربية، نادية فتاح العلوي، محادثة هاتفية يوم الجمعة المنصرمة مع نظيرها “الإسرائيلي”، يوئيل رازفوزوف، وناقشا بشكل خاص فرص التعاون بين المغرب ودولة الاحتلال.

وأواخر شهر يوليو/ تموز المنصرم حطت أول رحلة تجارية مباشرة بين دولة الاحتلال والمغرب في مراكش، أقلت مئة سائح إسرائيلي، بعد سبعة أشهر من استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين برعاية أميركية.

شركة كهرباء القدس