الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: المجر تقدم سبع اجهزة تنفس صناعي لمشافي الجمعية العربية والعائلة المقدسة ببيت لحم

نشر بتاريخ: 09-08-2021 | سياسة , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد , الصحة
News Main Image

بيت لحم / PNN/ سلم وفد من السفارة الهنغارية في فلسطين مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل ومستشفى العائلة المقدسة سبع من اجهزة التنفس الاصطناعي خمسة منها الجمعية واثنان للعائلة المقدسة في اطار التعاون والدعم الهنغاري لفلسطين.

وتم تسليم الاجهزة في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل بحضور نائب السفير الهنغاري رولند فيغ و وفد من السفارة عن الجانب الهنغاري و مدير عام الجمعية ادمون شحادة والمدير الطبي نزار قمصية ومهران الطويل مدير البرامج والمشاريع الى جانب اليزابيث جقمان ممثلة لمستشفى العائلة المقدسة والدكتور نصار خميس القنصل الفخري لهنغاريا في فلسطين حيث تم التوقيع على اتفاقيات الاستلام للاجهزة من قبل الجمعية ومستشفى العائلة المقدسة.

وعقب مراسم التسليم للاجهزة رحب مدير عام الجمعية العربية ادمون شحادة بالوفد وشكره على هذا الدعم مشددا على ان هذه المساعدات الطبية ستلعب دورا مهما لاسناد الجمعية وبالتالي اسناد ابناء شعبنا الفلسطيني

وبحث شحادة خلال لقاءه نائب القنصل الهنغاري في فلسطين والوفد المرافق له تعزيز العلاقات بين بين الطرفين من خلال خلق برامج تعاون وتدريب بين الجماعات الهنغارية التي تدرس الطلبة الفلسطيني الطب وجمعية بيت لحم العربية للتاهيل مشيرا الى خدمات الجمعية المتعددة والتي يمكن ان تقدم فيها الجمعية خبراتها للطلبة من خلال هذا التعاون.

واشار شحادة الى ان هذا التبرع سيساعد الجمعية في رفع مستوى خدماتها لمواجهة كورونا خصوصا وان الجمعية واجهت ضغوط خلال الموجات السابقة من كورونا حيث ستساعد الجمعية في انقاذ ارواح المواطنين حيث ستساهم بقدرة الاستيعاب للمرضى والتخفيف عليهم.

وثمن مدير عام جمعية بيت لحم العربية للتاهيل هذا الدعم الهنغاري في مجال الصحة الذي يامل ان يتوسع الى مجالات تعاون اخرى بين الجانبين وهو ما تم مناقشته اليوم مع نائب السفير الهنغاري في فلسطين الذي زار الجمعية واطلع على خدماتها.

الوفد المجري ممثلا بنائب السفير الهنغاري لدى فلسطين رولند فيغ اكد جاهزيته للتعاون والعمل وتبادل الخبرات مشيرا الى ان العلاقات الهنغارية الفلسطينية علاقات تاريخية يمكن البناء عليها كما اعرب عن الامل ان يكون خلاص البشرية قريبا من جائحة كورونا بحيث سيكون بالامكان تعزيز العلاقات وتبادل الوفود والخبرات.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=k7q8cGPJaLE[/embed]

واضاف فيغ ان جائحة كورونا فرضت نفسها على القطاع الطبي في كل انحاء العالم ومنه فلسطين حيث ظهرت الحاجة بشكل كبير لمثل هذه الاجهزة للتنفس الصناعي حيث قررت الحكومة تقديم هذه المعدات لمشافي خاصة وهي العائلة المقدسة حيث تم تسلمها جهازان وجمعية بيت لحم العربية للتاهيل التي استلمت خمسة من هذه الاجهزة.

واضاف فيغ ان العلاقة بين بلاده وفلسطين تاريخية وانه يجري البحث في تعزيز العلاقات للتعاون في مجالات عديدة منها المنح الجامعية حيث تقوم عهنغاريا بتقديم منح دراسات عليا عددها 75 منحة كما ان هنغاريا قدمت وتقدم الاسناد لفلسطين في مجالات التعليم والصحة والثقافة وستعمل على تعزيز هذه العلاقة مستقبلا ايضا.

الدكتور نصار خميس القنصل الفخري لهنغاريا في فلسطين قال ان العلاقات بين فلسطين وهنغاريا تاريخية وكانت هنغاريا من اول الدول التي اعترفت بدولة فلسطين مشيرا الى ان بودابست تقدم عشرات المنح للدراسة الجامعية العليا والبكالوريس حيث تم رفع عدد المنح لخمسة وسبعين منحة بشكل سنوي.

واشار نصار الى ان هذه المساعدات تاتي في اطار الجهود الدولية لاسناد الشعب الفلسطيني ليكون قادرا على مواجهة جائحة كورونا حيث قررت الحكومة الهنغارية تسليم سبع اجهزة تنفس صناعي لجمعية بيت لحم العربية لتاهيل ومستشفى العائلة المقدسة ببيت لحم.

واضاف نصار ان هنغاريا ارادات تقديم دعم طبي الى جانب الدعم الاجتماعي منثل مدارس ذوي الاعاقة والمدارس الى جانب دعمها الاساسي للطلبة الفلسطينين للدراسة في هنغاريا.

بدورها قالت اليزابيث انسطاس المديرة المالية في مستشفى العائلة المقدسة للولادة انه هذه المساعدات بالمعدات التي تقدمها الحكومة الهنغارية هي محط اهتمام وشكر من قبل المستشفى موضحة انها ستساهم في تقديم خدمات افضل واوسع للنساء اللواتي يحتجن هذه الخدمات الطبية.

وشكرت انسطاس دولة هنغاريا على هذا الدعم بالاجهزة حيث ستساهم بتحسين مستوى الخدمات التي ستوضع في قسم العناية المكثفة بالمشفى للنساء اللواتي يحتجن العناية المركزية بعد الولادة او نتيجة الاصابة بفايروس كورونا حيث تتزايد المخاوف من انتشار النسخة المتحورة دلتا من كورونا وبالتالي فان هذه الاجهزة ستشكل عامل مساعد للمشفى.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد الهنغاري بجولة في اقسام جمعية بيت لحم العربية للتاهيل حيث قام المدير الطبي نزار قمصية ومدراء الدوائر والاقسام التي تمت زيارتها بتقديم شرح للوفد عن مستوى الخدمات التي يتم تقديمها في الجمعية للمواطنين.

[gallery size="full" link="file" ids="600832,600833,600834,600835,600836,600837,600838,600839,600840,600841,600842,600843,600844,600845,600846"]  

شارك هذا الخبر!