حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / د.الشخرة :اجتماع لجنة الوبائيات خلال أيام لبحث الإجراءات الوقائية مع بداية العام الدراسي الجديد
A staff member of the Rosary Sisters school in Gaza City checks the temperature of returning students on the first day of school, after local authorities eased some of the restrictions that were imposed in a bid to slow the spread of the novel coronavirus, on August 8, 2020. (Photo by MAHMUD HAMS / AFP)

د.الشخرة :اجتماع لجنة الوبائيات خلال أيام لبحث الإجراءات الوقائية مع بداية العام الدراسي الجديد

رام الله/PNN-قال المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة “، اليوم الثلاثاء، ان اصابات فيروس كورونا تواصل الارتفاع ، والاصابات الموجودة في المجتمع اكثر بكثير مما يتم الإعلان عنه ، مشددة على ان الوزارة ستتبع اجراءات لأخد عينات أكثر من المحافظات لمعرفة حجم الاصابات ، واكثر المناطق اصابة لعزلها عن باقي المحافظات .

وقال الشخرة” إن اجتماعاً للجنة الوبائيات سُيعقد خلال الايام القادمة لبحث حيثيات التعامل مع بدء العام الدراسي الجديد ، والاجراءات التي يمكن اتخاذها ، لضمان عدم انتشار الفيروس مع بداية العام الجديد وخاصة في ظل رفع الكمامة وعدم اتخاذ التدابير الوقائية خلال هذه الايام 

وبين الشخرة ان الاجراءات الوقائية مع بداية العام ستكون شديدة من ناحية العودة للكمامة واجراءات التباعد، وقد تكون هناك حملة  تطعيمات واسعة في كافة الوزارة.

وأشار الشخرة الى انه وبعد الحديث عن عدم وجود ادخال للمشافي نتيجة استقرار الحالة الوبائية ، عادت الحالات للارتفاع ، واصبح هناك عدد متزايد في الإدخال للمشافي، بالإضافة الى وجود حالات تحت اجهزة التنفس الصناعي وليس كالسابق ، معتبراً ان الوضع غير مطمئن وخاصة في ظل الارتفاع الكبير للإصابات في العالم .

ودعا الشخرة المواطنين الوافدين للأراضي الفلسطينية القادمين للضفة وخاصة من الدول التي تصنف مناطق حمراء بأخذ مزيداً من الاجراءات الوقائية وعزل انفسهم لـ10 ايام حتى لو اثبتت الفحوصات خلوهم من كورونا، مطالباً باقي المواطنين بضرورة اخد اللقاح خشية من الدخول في موجة جديدة لكورونا .

شركة كهرباء القدس