حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / رحلة غوص مشتركة بين مدير عام خارجية الاحتلال ونائب خارجية البحرين

رحلة غوص مشتركة بين مدير عام خارجية الاحتلال ونائب خارجية البحرين

الداخل المحتل/PNN-شارك مدير عام وزارة خارجية الاحتلال، ألون أوشفيز، نائب وزير الخارجية البحريني عبد الله بن أحمد آل خليفة في رحلة غوص مشتركة بالأراضي المحتلة أمس.

وقد وصل نائب وزير الخارجية البحريني صباح الأحد الماضي، إلى دولة الاحتلال في زيارة تستغرق أربعة أيام، حيث من المتوقع أن يلتقي بالرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ووزير الخارجية يائير لبيد.

وحطت طائرة النائب البحريني، في مطار “بن غوريون” في اللد، قادمة من مطار المنامة، بهدف عقد جلسات عمل مع لجنة التوجيه الخاصة التي أقيمت في وزارة خارجية الاحتلال لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية، بأن مدير عام وزارة خارجية الاحتلال، ألون أوشفيز، ونائب وزير الخارجية الإسرائيلي، سيشرفان على اللجنة التوجيهية العليا للعلاقات السياسية التي ستجتمع خلال الزيارة لتنسيق المواقف بهدف تعزيز العلاقات بين إسرائيل والبحرين وتمهيدا للقاء الذي سيجمع وزيري خارجية البلدين.

وتندرج زيارة آل خليفة، ضمن تعزيز العلاقات بين البلدين في أعقاب اتفاقيات التحالف وتطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والبحرين، والمصادقة على اتفاقية تعاون اقتصادي مع البحرين لتطوير العلاقات الاقتصادية وتشجيع التدفق الحر للسلع والخدمات بين الدولتين.

وأقرت الاتفاقية “إقامة لجنة اقتصاديّة مشتركة للدولتين، تعمل على تعزيز تطبيق الاتفاقية وتبحث في سبل زيادة حجم التجارة وإزالة العوائق، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين البلدين”.

يذكر أن وزير خارجية الاحتلال، يائير لبيد، التقى قبل أسابيع، بوزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني في روما.

وقبل أسابيع، أدى رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية في “إسرائيل”، خالد يوسف الجلاهمة، القسم القانوني أمام الملك، حمد بن عيسى.

ومطلع العام الجاري، عينت دولة الاحتلال قائما بأعمال سفارتها في البحرين، التي كانت تعمل هناك، هو الدبلوماسي إيتاي تاغنر، الذي اجتمع مع مسؤولين بحرينيين، أبرزهم وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الدولية، عبد الله بن أحمد آل خليفة.

شركة كهرباء القدس