حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو : نشاط امني فلسطيني مكثف ببيت لحم لمحاربة الظواهر السلبية المختلفة وسط ترحيب المواطنين بهذه الاجراءات

PNN بالفيديو : نشاط امني فلسطيني مكثف ببيت لحم لمحاربة الظواهر السلبية المختلفة وسط ترحيب المواطنين بهذه الاجراءات

بيت لحم /PNN/ تواصل الشرطة الفلسطينية وباسناد من الاجهزة الامنية الفلسطينية عملها وانشطتها المختلفة لمواجهة الظواهر السلبية داخل المجتمع الفلسطيني ومنها المركبات الغير قانونية سواء كانت دراجات نارية او سيارات الى جانب محاربة السرقات و تجارة وتعاطي المخدات او اطلاق النار في المناسبات وغيرها من ظواهر سلبية تلقى استياء المجتمع الفلسطيني.

وفي هذا الاطار تواصل المؤسسة الامنية الفلسطينية بذراعها الامني المدني الشرطة حملات متابعة ومصادرة الدراجات والسيارات الغير قانونية في اطار الجهد الاشمل وصولا لحالة امنية مستقرة تليق ببيت لحم.

وقال العقيد امين بكر مدير عمليات شرطة محافظة بيت لحم انه وبناء على تعليمات مدير عام شرطة محافظة بيت لحم ومن خلال الاجتماعات الامنية التي يشارك فيها كافة قادة الامن وبرئاسة المحافظ اللواء كامل حميد تم نشر قوات الشرطة وباسناد من الاجهزة الامنية لمحاربة الظواهر السلبية والجريمة بكافة اشكالها.

واضاف بكر ان هذه الانشطة تنفذ بالتعاون مع الاجهزة الامنية بعد دراسة واجتماعات بغرفة العمليات المشتركة ويتم الخروج بامر عمليات للعمل في كافة مناطق المحافظة مثمنا تعاون مختلف الاجهزة الامنية لخدمة ابناء شعبنا في محاربة هذه الظواهر.

كما اضاف بكر ان النشاط الامنية يهدف لمحاربة الجريمة وتسهيل الحركة المرورية مشيرا الى انه تم وضع خطة امنية هدفها حماية المواطنين وممتلكاتهم ومحاربة اي ظواهر سلبية في الشارع وعلى راسها المركبات الغير قانونية من سيارات ودراجات حيث تم من اجل تحقيق ذلك نشر حواجز عديدة لضبط المركبات الغير قانونية ومحاربة انتشار المخدرات و متابعة المطلوبين للعدالة وتسلمهم للقضاء مشيرا الى ان هذه الانشطة مستمرة لمحاربة الظواهر السلبية.

واكد مدير عمليات شرطة بيت لحم ان المحافظة بمدنها وقراها ومخيماتها يجب ان تكون امنة لجميع المواطنين مضيفا ان النشاط الامني سيشمل جميع مناطق المحافظة من قرى في مناطق ج كما اوضح ان هناك ارتياح من قبل المواطنين لوجود الشرطة والامن وحرصهم على متابعة قضايا المواطنين مشددا على ان وجود الشرطة في الشارع يحقق الامن والامان حيث تم لمس ذلك من خلال قبول المواطنين ورضاهم عن مجريات العمل في الشارع حيث عبر العديد من المواطنين عن ذلك

بدوره قال العقيد ناصر الشعبة مدير شرطة مرور بيت لحم ان هذه الانشطة تنفذ بتوجيهات من العميد طارق الحاج مدير عام شرطة محافظة بيت لحم في اطار الجهد العام للمؤسسة الرسمية بالمحافظة حيث تشتمل على تكثيف الحواجز لمحاربة المركبات غير القانونية التي تشكل خطر على الماوطنين لانها غير مؤهلة كما ان من يقود السيارات غير حاصل على التراخيص للقيادة وغير قانوني في اغلب الاحيان هذا الى جانب ان المركبات غير مؤمنة مما يسبب خسائر مالية الى جانب الخسائر بالارواح والاشكاليات المجتمعية.

واشار الشعبة في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان هذه الجهود الامنية تركز على محاربة الظواهر السلبية التي تفتك بالمجتمع الفلسطيني على اكثر من صعيد وبالتالي يجب محاربتها.

واوضح ان الشرطة وباسناد الاجهزة تمكنت من سحب اكثر من ثلاثين مركبة غير قانونية في ساعات مثمنا قيام بعض الاهالي بتسليم مركبات ابنائهم الغير قانونية لانها تضر بهم وبعائلاتهم وبالمجتمع ككل.

وشدد مدير شرطة مرور محافظة بيت لحم الى ان الشرطة والاجهزة الامنية ستعمل على تكثيف العمل المروري من اجل حماية مجتمعنا وخدمة ابناء شعبنا وصون حياته وممتلكاته.

بدورهم عبر المواطنين الفلسطينين عن رضاهم للعمل الامني والشرطي بمحافظة بيت لحم حيث اكد المواطنين ان هذه الحملات تساهم بالتخفيف من الازمات المرورية كما انها تساهم بمحاربة الظواهر السلبية التي تضر بهم وبابنائهم وبالمجتمع سواء من حيث الوضع الاقتصادي او الاجتماعي.

وقال المواطن مصطفى عبيات انه يدعم هذه الحملات والانشطة من قبل الشرطة والامن لان المركبات غير القانونية تضر بالمجتمع وعلى راسها السيارات المشطوبة .

واضاف المواطن عبيات انه كان يملك سيارتان غير قانونيتان مشطوبتان وقام ببيعها مؤخرا لمحال القطع وشراء سيارة قانونية موضحا انه سيقوم بتسليم اي مركبة غير قانونية حتى لو كانت لابناءه للشرطة والامن من اجل محاربة هذه الظاهرة.

بدوره قال المواطن عزات نصر الله ان هذه الحملة لملاحقة المركبات الغير قانونية هي حملة ونشاط ممتاز من قبل الشرطة والامن الفلسطيني لان هذه المركبات الغير قانونية تحدث ازمات مرورية واعمال تفحيط وتسبب مضار لراكبيها ولعائلاتهم وللمجتمع على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

وعبر المواطن نصر الله عن دعمه لافراد الامن ابناء المؤسسة الامنية لانهم جزء اساسي وقيادي وعليهم تحمل مسؤولياتهم اتجاه ابناء شعبهم في محاربة هذه الظواهر السلبية.

شركة كهرباء القدس