حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / وزير الثقافة والمحافظ يلتقيان الفعاليات الثقافية بقلقيلية

وزير الثقافة والمحافظ يلتقيان الفعاليات الثقافية بقلقيلية

قلقيلية/PNN- أكد متحدثون على ضرورة تعزيز الثقافة الوطنية المقاومة للاحتلال وسياساته، والنهوض بالموروث الثقافي الوطني في مواجهة كافة محاولات الطمس التي يحاول الاحتلال فرضها، وطالبوا بضرورة الاسراع في انشاء القصر الثقافي الخاص بمحافظة قلقيلية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الثقافة الدكتور عاطف ابو سيف ومحافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة مع الفعاليات الثقافية في محافظة قلقيلية، بحضور وكيل وزارة الثقافة جاد الغزاوي ونبيل لوباني مدير عام المكاتب الفرعية في الوزارة وانور ريان مدير مديرية الثقافة في قلقيلية، ومثقفون ومعنيون بالحركة الثقافية.

وثمن المحافظ جهود وزارة الثقافة، واكد ان الثقافة يجب ان تعزز روح العمل الوطني وتساند كفاح شعبنا في مواصلة طريقه نحو الحرية والخلاص من الاحتلال، وطالب بالاسراع في انشاء القصر الثقافي الذي اقر مسبقا ضمن الخطة الاستراتيجية لمحافظة قلقيلية.

من جهته اشاد وزير الثقافة بصمود اهالي قلقيلية وتحديهم لممارسات الاحتلال الظالمة ضدهم، مستعرضا مشاريع وزارة الثقافة التي كان من اهمها اطلاق الحكومة الفلسطينية لبرنامج الرواية وذلك عبر توثيق الذاكرة الفلسطينية وتفنيد رواية الاحتلال واكاذيبه وخاصة المتعلقة بما ينشر على ” ويكيبيديا”.

واكد ابو سيف على ان انشاء قصر الثقاقة في المحافظة يندرج ضمن اولويات الوزارة، وانه من المتوقع ان يتم وضع حجر الاساس له خلال الربع الاول من العام المقبل، آملا أن يخرج هذا اللقاء بمخرجات يكون لها الاثر الكبير في النهوض بالواقع الثقاقي بالمحافظة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالواقع الثقافي ومناقشة التوصيات التي قدمها الحضور المتعلقة باحتياجات المحافظة من الفعاليات والانشطة الثقافية والمشاريع التي تدعم الثقاقة الوطنية.

شركة كهرباء القدس