حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / “محدث” ..اعتقالات بالضفة والقدس وتوغل عسكري محدود بغزة

“محدث” ..اعتقالات بالضفة والقدس وتوغل عسكري محدود بغزة

بيت لحم/PNN-شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اندلاع مواجهات، فيما بلغ عن توغل عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية قرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وتوغلت آليات إسرائيلية بشكل محدود في أراضي المواطنين إلى الشرق من المحافظة الوسطى لقطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن 4 جرافات وآلية على الأقل توغلت شرق مخيم المغازي، وسط عمليات تجريف وإطلاق نار متقطع تجاه المزارعين بتلك المنطقة.

وتزامن ذلك مع إطلاق نار من مواقع الاحتلال تجاه الأراضي الزراعية على الحدود، إلى جانب إطلاق نار من زوارق الاحتلال تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية.

إلى ذلك، تشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس يوميا اقتحامات واعتقالات للمواطنين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة طلبة جامعيين بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم في مدينة البيرة، وهم ليث بشار برماوي وعمرو الشيخ قاسم ومنذر الشيخ قاسم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة راس كركر، وأطلقت قنابل الغاز السام على المواطنين المتواجدين على أحد مداخل البلدة، ونصبت حاجزا عند مدخلها.

في أريحا، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال بمحيط مخيم عقبة جبر، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الرام، وسيرت آلياته في شوارع البلدة.

وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة تجاه برج عسكري تابع لقوات الاحتلال على مدخل مخيم شعفاط.

واندلعت مواجهاتٌ بين شبان وقوات الاحتلال عند المدخل الغربي لبلدة العيسوية، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين آدم شفيق عبيد ومحمد مبتسم عبيد، على مدخل البلدة.

شركة كهرباء القدس