حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / “الصحة الإسرائيلية” تعلن دخول تقييدات جديدة حيز التنفيذ لمواجهة “كورونا”

“الصحة الإسرائيلية” تعلن دخول تقييدات جديدة حيز التنفيذ لمواجهة “كورونا”

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، دخول تقييدات جديدة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” حيز التنفيذ عند منتصف الليل الثلاثاء-الأربعاء، فيما تم نشر 220 محطة متنقلة للفحوصات.

وبحسب الوزارة تم نشر 220 محطة سريعة لفحوصات كورونا في جميع أنحاء الداخل المحتل، على أن تكون نتائج الفحوصات سارية المفعول لمدة 24 ساعة فقط، بحيث سيتم إلزام الأهالي بالدفع مقابل إجراء الفحوصات لأولادهم من جيل 12 عاما وما فوق للذين لم يتلقوا التطعيم.

ووفقا للتقييدات الجديدة، سيتم توسيع بنود وتعليمات “الشارة الخضراء”، وكذلك “الشارع البنفسجية” على جميع فروع السوق والاقتصاد والمحلات التجارية والترفيه، حيث تشمل أيضا الأطفال من جيل 3 سنوات حتى 12 عاما، على أن يتم نشر محطات خاصة بالأطفال بغية إجراء فحوصات كورونا.

وتسري التقييدات والإجراءات المشددة أيضا على المجمعات التجارية، والمراكز التجارية، والأسواق المفتوحة، والقاعات ومراكز التجمهر، كما تقرر إدراج برك السباحة ضمن “الشارة الخضراء”، بينما المحميات الطبيعية والمتنزهات، ستعمل بموجب التعليمات الواردة في “الشارة البنفسجية”، بحيث تأتي هذه التقييدات لتفادي الإغلاق خلال الأعياد اليهودية.

وفي ظل المطالب من أجل استثناء بعض المواقع والأماكن من التقييدات الجديدة، تناقش لجنة الدستور في الكنيست، اليوم الأربعاء، التقييدات والإجراءات المشددة والتحفظات الواردة ضد توسيع العمل بـ”الشارة الخضراء”، حيث أوصى رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، تقديم خطة متفق عليها للجنة الدستور، بغية أن يتم إقرار الخطة.

وسيتم العمل بموجب “الشارة الخضراء”، في الأماكن التالية: فعاليات رياضية وثقافية، معارض ومؤتمرات، فنادق، النوادي الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، دور العبادة، القاعات، الحدائق، المطاعم، المقاهي، متاحف، مكاتب، منتجعات للألعاب، جامعات وكليات.

ووفقا للإجراءات والتقييدات، سيتم إلزام الجميع بإبراز البطاقة الخضراء عند دخول الإمكان المدرجة بـ”الشارة الخضراء”، بحيث سيتم إعفاء الأطفال حتى جيل 3 سنوات من إبراز البطاقة الخضراء، فيما سيتم إلزام الأطفال من جيل 3 سنوات حتى 12 عاما إبراز نتائج فحوصات كورونا.

شركة كهرباء القدس