حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / إعلام عبري:هذا موعد صرف المنحة القطرية بعد الاتفاق بين قطر والأمم المتحدة

إعلام عبري:هذا موعد صرف المنحة القطرية بعد الاتفاق بين قطر والأمم المتحدة

الداخل المحتل/PNN-ذكرت تقارير إعلامية عبرية موعد صرف المنحة القطرية وذلك بعد توقيع الأمم المتحدة وقطر، أمس الخميس، مذكرة تفاهم بشأن تحويل أموال المنحة القطرية لتوزيعها على الأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وقالت قناة كان العبرية إنه وبحسب التفاهمات ستحصل 100 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة بدءا من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، على 100 دولار لكل أسرة. .

وتابعت القناة إن توقيع المذكرة جرى بين اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة برئاسة السفير القطري محمد العمادي مع الأمم المتحدة، ويمثلها المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط تور ونسلاند، تم الاتفاق على أنه سيتم تحويل الأموال إلى برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

في نفس الوقت قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الاتفاق النهائي لم يكتمل، ولم يتم حل قضية صرف رواتب موظفي الحكومة بغزة حتى الآن المقتطعة من المنحة، والتي تقدر ب 15 مليون $.

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ممثلة برئيسها السفير محمد العمادي أعلنت، أمس الخميس، توقعيها مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة بمنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند.

وأكد السفير محمد العمادي أن مذكرة التفاهم تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأوضح أن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدا.

وأشار العمادي إلى أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر سبتمبر المقبل.

شركة كهرباء القدس