حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / هيئة الأسرى: بأمعاء خاوية وإرادة حديدية يواجه أسرانا السجان الإسرائيلي وقراراته العنصرية

هيئة الأسرى: بأمعاء خاوية وإرادة حديدية يواجه أسرانا السجان الإسرائيلي وقراراته العنصرية

رام الله/PNN- كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال زيارته لما يسمى بمستشفى الرملة، عن صعوبة الوضع الصحي للأسيرين المضربين عن الطعام (سالم زيدات ومجاهد حامد) اللذان يواجهان سياسة الاعتقال الإداري بأمعاء خاوية في محاولة لكسر جبروت السجان.

ويواصل الأسير سالم علي سالم زيادات، 40 عاما من الخليل،اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 43 على التوالي، في ظل تردي واضح لوضعه الصحي، حيث يعاني من الآم حادة بجميع أنحاء جسده، والتهابات بالكلة، وجروح بالمعدة تتسبب في تقيؤ مصحوب بالدماء، الى جانب آلام بالرأس وضعف كبير بالنظر، مع انخفاض دائم بالضغط والسكر، وأصبح جسده مؤخرا لا يتقبل حتى الماء، و يتعرض للإغماء بشكل شبه يومي.

ويشارك الأسير مجاهد حامد 30 عاما من رام الله، الزنزانة ذاتها مع زيدات، مواصلا اضرابه عن الطعام لليوم الـ 41 على التوالي، مع تراجع واضح على وضعه الصحي، حيث يعاني من آلام حادة بجميع أنحاء جسده وخاصة المعدة وتقيؤ بشكل مستمر، الى جانب آلام بالرأس وضعف كبير بالنظر، وأصبح يعاني بالأيام الأخيرة من إسهال بشكل كبير نظرا لتوقفه عن أخذ المدعمات.

ولا يتردد الاحتلال للحظة عن التنكيل والتعذيب المستمر بحق الأسرى المضربين، لثنيهم عن خطوتهم واجبارهم على وقف اضرابهم، حيث ترفض إدارة السجن نقلهم الى مستشفى مدني، كما ترفض اعطاءهم الملابس لتبديل ما يرتدونه منذ قرابة الاسبوع، وتتعمد وضعهم في غرف ذات حرارة منخفضة جدا ومنعهم من النوم.

في الوقت الذي تشترط فيه سلطات الاحتلال أن تصدر بحقّ الأسير أمر إداريّ جديد أو أكثر على أنّ يكون الأخير كحل لفك اضرابهم، وهذا ما يرفضه الأسرى بشكل قطعي.

وفي هذا السياق نذكر بأسماء أسرانا البواسل المستمرون باضرابهم لغاية اليوم، و هم :

1.الأسير سالم زيدات/ الخليل، مضرب عن الطعام منذ (43) يوماً.

2.الأسير مجاهد حامد / رام الله، مضرب لليوم الـ(41).

3.الأسير كايد الفسفوس / الخليل مضرب لليوم الـ(40).

4.الأسير مقداد القواسمة / الخليل مضرب لليوم الـ(33).

5.الأسير أحمد حمامرة / بيت لحم، مضرب لليوم الـ(24) ً.

6.أكرم الفسفوس / الخليل، مضرب لليوم ال (19)

7.الأسير علاء الأعرج / طولكرم، مضرب لليوم الـ(16).

8.الأسير هشام أبو هواش / الخليل، مضرب لليوم الـ( 7).

9. الأسير عمر كامل الجعبري / جنين، مضرب لليوم الـ (6).

شركة كهرباء القدس