حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / الفصائل تدعو ليوم غضب شرق خانيونس الأربعاء المقبل

الفصائل تدعو ليوم غضب شرق خانيونس الأربعاء المقبل

غزة/PNN- دعت الفصائل إلى المشاركة في مهرجان احتجاجي في سياق فعاليات “المقاومة الشعبية” التي كانت قد أطلقتها قرب السياج الفاصل يوم السبت الماضي، على أرض “ملكة” شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأوضحت فصائل العمل الوطني والإسلامي في غزة، أنه سيتم الحشد والمشاركة في المهرجان الكبير “سيف القدس لن يغمد” يوم الأربعاء المقبل، بعد صلاة العصر مباشرة على أرض مخيم العودة شرق خانيونس.

وقالت الفصائل في الدعوة إن “المهرجان سيتخلله كلمة مركزية للفصائل الفلسطينية وفقرات إنشادية وشعبية فنية”.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرات جماهيرية حاشدة من خانيونس ورفح، جنوبي القطاع، وصولاً إلى نقاط الاحتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب السياج الفاصل شرقي القطاع المحاصر، حيث تقام فعاليات المهرجان.

وتنظم المسيرة المركزية في شرق بلدة خزاعة الواقعة إلى الشرق من مدينة خانيونس وبالقرب من السياج بمحاذاة مستوطنة “نير عوز”، وستنظم المظاهرة تحت عنوان “معارضة الحصار الإسرائيلي وتأخير إعادة إعمار قطاع غزة”.

يذكر أن الفصائل نظمت يوم السبت الماضي، مهرجاناً ومسيرة قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، قمعها جيش الاحتلال المتمركز على الجانب الآخر من السياج، ما أسفر عن إصابة 41 مواطناً بجراح مختلفة، بينهم 22 طفلاً.

من جانبها، قالت سلطة الإطفاء الإسرائيلية إن عدداً من الحرائق اندلعت اليوم الاثنين، في منطقة “غلاف غزة” نتيجة بالونات حارقة.

وأضافت إن “فرق الإطفاء والإنقاذ، بما فيها وحدات من المتطوعين، وفرق من الجيش الإسرائيلي تعمل على إطفاء عدد من الحرائق التي اندلعت في أشكول، وسدوت النقب”.

وبحسب موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن 9 حرائق اندلعت في محيط مستوطنات “اشكول” و”سدوت هنيغف”، وكان الحريق الأخيرة قرابة الساعة الرابعة والنصف مساء.

شركة كهرباء القدس