حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / اشتية: إجازة بدون راتب للموظفين الرافضين اخذ اللقاح المضادر لكورونا

اشتية: إجازة بدون راتب للموظفين الرافضين اخذ اللقاح المضادر لكورونا

رام الله /PNN/ أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية الاثنين، أن مجلس الوزراء قرر إعطاء إجازة بدون راتب للموظفين الرسميين الذين لم يتلقوا التطعيم من فيروس “كورونا”.

ودعا اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، كل من لم يتلق اللقاح حتى الآن، للإسراع بتلقيه والالتزام بالكمامات والتباعد وتجنب الجمهرة، لمواجهة المتحورات الجديدة من الفيروس.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات هدفها تهيئة الأجواء أمام الطلبة لاستمرار التعليم في المدارس والجامعات، “وكي لا نكبّد الاقتصاد الفلسطيني المزيد من الخسائر”، وفق قوله.

وتابع اشتية: “هذه الإجراءات أيضًا كي لا نجد أنفسنا مضطرين للعودة إلى إجراءات تقييدية للحركة من جديد، في ضوء الارتفاع المتزايد في منحنى الإصابات”.

واعتبر أن عدم تلقي المطاعيم “ليست مسألة حرية شخصية” مضيفًا “تنتهي حريتك عندما تتسبب في الضرر لصحة الآخرين، لا سيما الفئات الأولى بالرعاية كالمرضى وكبار السن الذين هم أكثر عرضة للفيروس”.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا، دخل حيز التنفيذ، بإعطاء إجازة بدون راتب للموظفين الرسميين الذين لم يتلقوا تطعيم الوقاية من فيروس “كورونا” وحتى انتهاء الوباء.

ووفق البيان الوبائي لليوم الاثنين، فقد ارتفع إجمالي عدد المواطنين الذين حصلوا على لقاح مضاد لفيروس كورونا بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة إلى 712 ألفا و501، من بينهم 439 ألفا و24 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

 

شركة كهرباء القدس