أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / تعديات الاحتلال.. اشتباك مسلح ومواجهات مع الاحتلال خلال حملة اعتقالات بالضفة

تعديات الاحتلال.. اشتباك مسلح ومواجهات مع الاحتلال خلال حملة اعتقالات بالضفة

محافظات/PNN-شهدت مدن ومناطق متفرقة بالضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عمليات دهم واعتقال نفذتها قوات الاحتلال وطالت عددا من المواطنين، واندلعت على إثرها اشتباك مسلح ومواجهات.

ففي نابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين في مخيم بلاطة شرقي نابلس، وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها المخيم، واستشهد على إثرها الفتى عماد خالد صالح حشاش (15 عاما)، بإصابته برصاص الاحتلال.

وأظهر مقطع فيديو متداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أصوات إطلاق نار تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، مع ساعات الفجر.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعد كعبي بعد دهم وتفتيش منزله في مخيم بلاطة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت الشاب عمر سلامة بني شمسة بعد دهوم وتفتيش منزله في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال أطراف بلدة سالم المتاخمة للطريق الالتفافي الواصل لمستوطنة “الون موريه”، دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، واعتقلت الشاب يحيى عبد السلام سليم (21 عاما)، بعد مداهمة منزله في البلدة وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال حي الماصيون بمدينة رام الله، واعتقلت المواطنة إسلام محمود زايد (27 عاما) بعد دهم وتفتيش منزلها.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن شادي نعمان الريفي (30 عاما) من مدينة البيرة، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال الاقتحام، ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب شادي القسيس من بيت ساحور شرق بيت لحم، والشقيقين التوأمين أحمد ومحمود خليل زرينة (30 عاما) من بيت جالا شمال غرب بيت لحم.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات واعتقالات للمواطنين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3886) انتهاكا خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

ووثق التقرير (115) مداهمة لمنازل المواطنين و(325) اقتحاما بمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (406) مواطنًا بمن فيهم النساء والأطفال.

شركة كهرباء القدس