حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / اكتمل وصول وفود الدول المشاركة في مؤتمر “قمّة بغداد للتعاون والشراكة”

اكتمل وصول وفود الدول المشاركة في مؤتمر “قمّة بغداد للتعاون والشراكة”

بغداد/PNN- اكتمل وصول وفود الدول المشاركة في مؤتمر “قمّة بغداد للتعاون والشراكة”، تمهيداً لانطلاق أعمال المؤتمر في غضون الساعات المقبلة.

 وفي وقتٍ سابق من اليوم، وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، ونائب الرئيس الإماراتي ورئيس مجلس الوزراء، محمد بن راشد آل مكتوم، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، ووزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ووزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، فضلاً عن الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف.

ويأتي مؤتمر القمّة في بغداد وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة، تضمنت إغلاقاً تاماً “للمنطقة الخضراء” الدولية وسط العاصمة، وانتشارا أمنيا مكثّفا في المناطق والشوارع الرئيسة.

ويرى العراق في المؤتمر بأنه إعادة لدوره الريادي في المنطقة والعالم.

وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أن استقرار العراق من استقرار المنطقة والعالم.

وقال اللواء رسول، في “تغريدة” له على منصة “تويتر”، إن “عاصمة السلام ستحتضن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي سيشارك فيه عدد من قادة الدول والزعامات”.

وأضاف أن “العراق يعود إلى دوره الريادي على مختلف الصعد الأمنية، والسياسية، والاقتصادية، وأن استقراره من استقرار المنطقة والعالم”.

شركة كهرباء القدس