حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / ثلاثة أسرى من الضفة يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

ثلاثة أسرى من الضفة يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

رام الله/PNN- يدخل اليوم 29 أغسطس، ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة أعوامًا اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسير محكوم بالمؤبد.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسير القسامي إياد ياسر محمود مسالمة (٤٧ عامًا) من بلدة بيت عوا قضاء الخليل يدخل اليوم عامه الاعتقالي الـ20 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واعتقل مسالمة عام ٢٠٠٢ بتهمة المشاركة في عملية اقتحام مستوطنة “كرمي تسور” التي نفذها الشهيد القسامي أحمد مسالمة والأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار علي عصافرة والتي أدت لمقتل ٤ جنود وإصابة ٢٠ آخرين، وقد حكم على إثر ذلك بالسجن المؤبد ٤ مرات.

كما يدخل الأسير سائد عادل محمد عيسى (٤٩ عامًا) من قلقيلية المحكوم بالسجن 24 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى ١٨ عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الى ذلك، يدخل الأسير محمد سعيد موسى صوفان (٣٣ عامًا) من طولكرم والمحكوم بالسجن لمدة 18 عامًا، عامه الاعتقالي العاشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعدما تم اعتقاله عام ٢٠١١.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي قرابة 4500 أسير بينهم 541 أسيرا، محكومون بالسجن المؤبد منهم الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم ومدته 67 مؤبدا ومئات الأسرى الفلسطينيين الذين أمضوا عشرات السنوات في سجون الاحتلال.

كما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين نحو 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

شركة كهرباء القدس