حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / تنمية رام الله و جمعية القلوب الرحيمة يوزعان 100 كوبون لأسر الأيتام

تنمية رام الله و جمعية القلوب الرحيمة يوزعان 100 كوبون لأسر الأيتام

رام الله/PNN- وزعت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة رام الله وجمعية القلوب الرحيمة – الناصره، وبالتعاون مع الطريفي مول، 100 كوبون لأسر الأيتام اضافة لعدد من الأسرة الفقيرة والمهمشة، ذلك ضمن مشروع الحقيبة المدرسية وتحت عنوان (فرحة يتيم) المقدمة بتبرع من فلسطيني الأراضي المحتلة عام 1948، حيث بلغت قيمة الكوبون 150 شيكل حصلت من خلالها الأسرة على مستلزمات أطفالها من قرطاسية و حقائب مدرسية.

واشرف على عملية التوزيع نائب المدير سليم عودة وريم عبد الوالي من جمعية القلوب الرحيمة، وخالد دراج من مؤسسة الطريفي.

مدير مديرية التنمية الاجتماعية عماد عمران قال “تسعى وزارة التنمية الاجتماعية لتحقيق الكرامة الانسانية ودعم الأسر الفقيرة والمهمشة التي تعيش تحت ظروف اقتصادية صعبة وخاصة أسر الايتام من خلال التعاون المشترك مع المؤسسات والجمعيات الخيرية لتوفير مقومات العيش الكريم خاصة في بداية السنة الدراسية الجديدة.”

كما شكر عمران جمعية القلوب الرحيمة على هذه المبادرة الكريمة لدعم الأسر الفقيرة والمهمشة والتي تلبي احتاجاتهم.

كما أوضح عودة ان مديرية التنمية تعمل في بداية كل عام دراسي جديد على تلبية احتياجات الايتام المسجلين ضمن قوائمها وذلك من خلال الشركاء المحليين والدوليين والمجتمع المحلي.

من جانبها أضافت ريم عبد الوالي ان التعاون بين الجمعية ووزارة التنمية الاجتماعية وثيق كونها من اهم الوزارات التي تتعاون معها حيث تقدم خدماتها للأسر الفقيرة والمهشمة بقاعدة بيانات معتمدة لدى جميع الجمعيات والمؤسسات الشريكة.

وعلى صعيد مركز التأهيل المهني نظم مركز تأهيل الفتيات في جنين بالتعاون مع المركز المتنقل للشرطة ورشة حول موضوع الإبتزاز الالكتروني استهدفت طالبات المركز.

مديرة المركز نادية نزال قالت ” يعمل المركز بالتنسيق مع الشركاء على تنظيم العديد من الورشات التي تتناول الكثير من الموضوعات التوعوية، وموضع ورشة اليوم ذو أهمية بالغة نظرا لاتساع الفضاء الالكتروني الذي يجعل الابناء عرضة للابتزاز فوجبت التوعية لآليات التعامل في حال التعرض لأي من هذه الحوادث.

وشكرت نزال المقدم عماد ابو الرب مدير المركز المتنقل، والمقدم محمد يحيي مدير النوع الاجتماعي ، والرائد ماهر ابو مويس، وعريف مجدي بني حسن لتعاونهم وجهودهم وتعاونهم مع المركز.

وفي مديرية تنمية يطا بحث مدير المديرية امين أبو شيخة مع مدير سلطة البيئة في الخليل بهجت جبارين آلية تنسيق الجهود والتعاون لخدمة الاسر والتجمعات التي تعيش في مسافر يطا.

وأكد أمين ابو شيخه ان المديرية تفتح ابوابها لكل الشركاء لخدمة القضايا الفقيرة والمهمشة في كل تجمعات مناطق عمل مديرية يطا.

وقال جبارين أن سلطة البيئة منفتحة على الشراكة بين المؤسسات الرسمية والأهلية بما يحقق التنمية المستدامة.

شركة كهرباء القدس