حملة ع كيفك
الرئيسية / فلسطينيون في المهجر / مدير منطقة صور في “الهلال الأحمر”: توجيهات متواصلة من الرئيس لتطوير القطاع الصحي لأبناء شعبنا في لبنان

مدير منطقة صور في “الهلال الأحمر”: توجيهات متواصلة من الرئيس لتطوير القطاع الصحي لأبناء شعبنا في لبنان

رام الله /PNN- أكد مدير منطقة صور في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عماد حلاق، أنّ “الرئيس محمود عباس، يُولي اهتماما خاصّا بأبناء شَعبِنا في لبنان، وفي الطليعة الواقع الصحي، لمُواجهة جائحة كورونا، وتطوير المُستشفيات والمراكز الطبيّة، وآخرها في منطقة صور، من خلال خطّة طوارئ لإعادة هيكلتها وتطوير الخدمات الطبية في ثلاث مُستشفيات، وهي بلسم والشهيد ياسر عرفات والجليل.

وكشف في حديث لبرنامج “من بيروت” عبر شاشة تلفزيون فلسطين، أنّه سيتم افتتاح أقسام جديدة في “مُستشفى بلسم” في مُخيّم الرشيدية، وإعادة الهيكلة وتجهيزها بالمعدات الطبية وتدريب الطواقم الطبية واستحضار طواقم جديدة واختصاصات نفتقدها في المُستشفى.

وفي القريب، سيبدأ العمل في “مستشفى الشهيد ياسر عرفات” في مُخيّم البص، وسيكون على مرحلتين هما: تجهيز قسم لاستقبال حالات “كورونا”، والثانية تتمثل في بناء طوابق جديدة لاستكمال المبنى كمُستشفى بكامل الخدمات الطبية. وفي مرحلة لاحقة سيتم بناء ثلاثة طوابق ليكون المستشفى قادرا على استيعاب المرضى كافة.

وأردف: “أما بشأن مركز الجليل، فبناءً على تعليمات الرئيس، ستتم إعادة هيكلة مركز الطوارئ ليعمل 24 ساعة، وتجهيز مُختبر جديد، وقسم أشعة، وبعض الأسرّة للدخول المُؤقت داخل المُستشفى، وقسم عيادات”.

وأوضح: “وضعنا خُطّة عمل لتأمين الأدوية للمُستشفيات تكفي 6 أشهر”.

وشدّد على أنّ “جمعية الهلال الأحمر هي من مُؤسّسات مُنظّمة التحرير، حيث أولى الرئيس محمود عباس اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي. ومُنذ انتشار جائحة “كورونا”، تابع الرئيس بشكل مُباشر ما تقوم به الجمعية وكيفية تطوير العمل الصحي، لتقديم أفضل خدمة صحية لأهلنا في لبنان”.

شركة كهرباء القدس