أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / مواجهات مع الاحتلال خلال حملة اعتقالات في الضفة

مواجهات مع الاحتلال خلال حملة اعتقالات في الضفة

محافظات/PNN-شهدت مدينة رام الله مواجهات عنيفة، فجر اليوم الجمعة، بين الشبان وقوات الاحتلال التي اعتقلت ثلاثة مواطنين من المدينة، فيما حاصرت منزلًا لأسيرٍ محررٍ وسط مدينة بيت لحم واعتقلت آخر من طوباس.

ففي رام الله وسط الضفة الغربية اقتحمت قوة احتلالية كبيرة عدة أحياء تخللها مواجهات عنيفة بين العشرات من الشبان الذين ألقوا الزجاجات الحارقة صوب جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية صوب الشبان.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد نضال، ومسعود صمادعة، بعد مواجهاتٍ عنيفة دارت بين الشبان والجنود في حي الطيرة.

وداهمت قوات الاحتلال “حي المصايف” بمدينة رام الله، واعتقلت الأسير المحرر حسان خضر أشتية “ابو الرازي” بعد مداهمة منزلة في مدينة رام الله ومصادرة سيارته.

بالتزامن مع ذلك ذكرت وسائل إعلام عبرية أن مستوطنة أصيبت بعد رشقها بالحجارة قرب قرية سنجل شمال شرق رام الله.

وفي بيت لحم، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية بكثافة، وحاصرت منزل الأسير المحرر حسن شوكة في شارع الصف.

ونصبت القوات حواجزها العسكرية على مداخل المدينة، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي مدينة طوباس شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة عقابا قرب المدينة.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد خير الدين دراغمة، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات واعتقالات للمواطنين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

شركة كهرباء القدس