حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / جمعية بيت لحم العربية للتاهيل تنظم فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي …. شاهد PNN فيديو

جمعية بيت لحم العربية للتاهيل تنظم فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي …. شاهد PNN فيديو

بيت لحم/PNN/ احتفلت جمعية بيت لحم العربية للتاهيل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي الذي يصادف في الثامن من سبتمبر من كل عام حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات في قاعة القسم بالجمعية بمدينة بيت جالا.

واشتملت الفعاليات التي استمرت على مدار ساعات اجراء اربع فحوص هامة وضرورية في مجال العلاج الطبيعي الى جانب تنظيم انشطة تثقيفة وتوعوية لزوار الجمعية واجراء فحوصات للعديد من المواطنين حيث جرى تقديم المشورة لهم مجانا بعد اجراء التقييمات لهم بعد فحصهم .

وقال عبد المهدي رضوان رئيس دائرة العلاج الطبيعي في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل ان الجمعية تحتفل هذا العام للمرة الثانية في يوم العلاج الطبيعي العالمي حيث يحتفل المعالجون في كل عام في الثامن من الشهر الجاري وهي مناسبة سعيدة وايجابية لكل المعالجين وهي فرصة للتعريف باهمية العلاج الطبيعي في علاج المرضى.

واضاف رضوان ان ابرز فعاليات اليوم الذي جرى تنظيمه تمثلت بتقسم قاعة القسم الى اربع زوايا هي زاوية فحص القدرة التنفسية وزاوية فحص قوام الجسم وزاوية فحص التوازن على الكرات الى جانب زاوية تمدد العضل الاسترخائي كما تخلل اليوم تقديم نصائح ومنشورات وخطة علاج وتقويم للزوار حيث تم فحص العشرات من المواطنين واعطاءهم نصائح وارشادات بعد تقييم حالتهم

وعبر رضوان عن سعادته بالعمل في جمعية بيت لحم العربية للتاهيل الاكثر تطورها وتخصصا في هذا المجال حيث تعتبر الوحيدة على المستوى الفلسطيني التي لديها قدرات وامكانيات في هذا المجال.

واعرب رضوان عن شكره لكل المعالجين الطبيعيين العاملين في جمعية بيت لحم العربية للتاهيل بشكل خاص وكل المعالجين الطبيعين في فلسطين والعالم مؤكدا ان جهود الجمعية متواصلة بشكل دائم من اجل تطوير القسم ليبقى القسم الريادي والاول في فلسطين في هذا المجال وشدد ان القسم شهد في السنة الاخيرة تطورا كبيرا في اكثر من مجال سواء المعدات والادوات المساعدة او من حيث برامج العمل الى جانب الاستمرار بتدريب طواقم العلاج الطبيعي لمواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال على المستوى العالمي بحيث تسعى الجمعية لتقديم افضل الخدمات.

بدوره قال نقيب نقابة اخصائي العلاج الطبيعي فيفلسطين محمد عمرو الذي عمل كمعالج طبيعي لاكثر من 24 سنة ان مشاركة النقابة في الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي تاتي هذه السنة بشكل مختلف لانها المرة الاولى التي نحتفل فيها بعد انضمام فلسطين لعضوية المنظمة العالمية للعلاج الطبيعي وهو عام مميز لنا في هذا المجال لان هناك اهمية بتاكيد الحضور الفلسطيني في كافة المجالات.

وثمن عمر جهود وعمل وانجازات جمعية بيت لحم العربية في هذا المجال مشددا على ان القسم والجمعية هي اول مؤسسة يقودها اول معالج طبيعي وهو ادمون شحادة مثمنا عطاءهم وتميزيهم في هذا المجال مشددا على ان الجمعية تعتبر من المؤسسات المتميزة التطويرية لفلسطين في هذا المجال .

وقدم عمر تهانيه لطواقم قسم العلاج الطبيعي في الجمعية العربية للتاهيل ولكافة المعالجين الطبيعين في فلسطين بمناسبة اليوم العالمي متمنيا لهم النجاح والتميز في هذا المجال مشددا على ان النقابة ستواصل العمل من اجل تطوير القطاع بما يساعد بخدمة العاملين فيه وخدمة وتطوير المهنة بما يساهم بخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني.

من جهتها عبرت طواقم الجمعية المختلفة وطواقم العلاج الطبيعي بشكل خاص عن سعادتها بهذا اليوم وفعالياته المتعددة كما عبروا عن سعادتهم لتفوق وتميز الجمعية العربية في هذا التخصص حيث تعتبر جمعيتهم الرائدة في هذا المجال.

وفي هذا الاطار قالت الممرضة كريمة شاهين انها تشعر بالفخر بوجود قسم العلاج الطبيعي التابع للجمعية وقدمت التهاني الى ادارة الجمعية وادارة القسم وكل الموظفين موضحة انهم يبذلون جهودا كبيرة مع المرضى .

و اشارت شاهين الى ان هذا اليوم وهذا القسم يعني العديد من الامور لكافة الموظفين في الجمعية العربية لانه قسم ينمي قدرات المريض ويساعده على العودة للحياة بشكل طبيعي في مجالات القدرة على الكلام والمشي وهو اكثر قسم يحمل مسؤوليات المريض حتى يتم التقدم بعلاجهم.

شركة كهرباء القدس