حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / مصر.. 100 فنان عربي في مهرجان تميز الدولي للفنون الجميلة

مصر.. 100 فنان عربي في مهرجان تميز الدولي للفنون الجميلة

القاهرة/PNN- يشارك أكثر من 100 فنان عربي في مهرجان تميز الدولي للفنون الجميلة، الذي تنطلق نسخته الأولى، مساء اليوم الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة في قاعة الأهرام للفنون.

وقالت الفنانة التشكيلية، لمياء بدران، المنظمة للفعالية إن “المهرجان يمثل أكبر حدث فني في مصر، ويهدف إلى التبادل الثقافي والفني من خلال عرض الأعمال الإبداعية المشاركة على لجنة تحكيم محترفة لتقييمها؛ ما يعزز تبادل الخبرات واحتكاك الفنانين بالنقاد”.

وأضافت “تمثل الفعالية منصة لنشر الأعمال التشكيلية الرائدة وتعريف الجمهور بها، فضلا عن نشر الوعي الفني والثقافي بين البلدان العربية، والترويج لكل أشكال الجمال والخيال من خلال الأعمال الفنية”.

ويأمل القائمون على الحدث، في تحوله إلى ملتقى يجمع المواهب وعشاق الجمال ممن تستهويهم الفنون التشكيلية.

وينطلق المهرجان بعرض فني تقدمه، نوران أيمن محمد، وعرض لفريق الموهوبين، فيولا أيمن وهنا هشام، تحت قيادة الشاعر، إبراهيم اليماني، فضلا عن فقرة خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وعروض للأطفال، ريماس يوسف، وعبد المنان جمال، وعمر عبد العظيم، وطه ياسر، وريماس وليد، وعزف منفرد على العود للفنان، مصطفى فكري.

ومن الفنانين المشاركين في المهرجان: منال أبو الحسن، وكمال الدين محمد، وأحمد الرفاعي، وسارة سيد يحيى، والدكتورة نهى عبد المحسن، وإيمان غانم، وأسماء عادل السيد، وإسراء صلاح الدين مصطفى محمد، وهشام حامد مصطفى، والدكتورة نجلاء السناري، وآلاء عبد السلام.

ويعرض المهرجان _أيضا_ أعمالا فنية لثناء عبد النبي، وعبد العظيم أسامة عبد العظيم، وأحمد طه، وشيري أشرف شفيق، وسارة محمود سيد، وأحمد مجدى.

ويشارك في المهرجان كضيوف شرف كل من: المخرج مصطفى الدمرداش، والدكتور عادل الغمراوي، وسفير الفن خالد البعو، والفنان رمضان الحادي، والخطاط مصطفى النجار من سوريا، وشاعر المهرجان غريب الشعراوي.

ويتضمن مهرجان تميز الدولي للفنون الجميلة مشاركات متعددة من ذوي الهمم، منهم: الفنان يوسف متى، ويقدم الفنان التشكيلي والناقد الفني عادل بنيامين قراءة نقدية للوحات الفنانين المشاركين إلى جانب المستشار عادل عبد المنعم والفنانة لمياء بدران. ويتخلل الحدث حوارات فنية ونقدية، ويختتم بتكريم الأعمال الفنية الفائزة بالمراتب الأولى.

“إرم نيوز”

شركة كهرباء القدس