حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / توتر حذر يلف جنين ومخيمها وسط أنباء اسرائيلية عن عملية عسكرية وتأكيدات فلسطينية بالاستعداد للمواجهة 

توتر حذر يلف جنين ومخيمها وسط أنباء اسرائيلية عن عملية عسكرية وتأكيدات فلسطينية بالاستعداد للمواجهة 

جنين /PNN/ تناقلت بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل  الاجتماعي في اليومين الاخيرين تصعيد اسرائيلي اتجاه محافظة جنين مما ينذر بتصعيد عسكري وميداني بشكل عدوان اسرائيلي على المدينة ومخيمها حيث تتزايد التقديرات بامكانية شن الاحتلال عدوان جديد يعيد الى الاذهان معركة جنين عام 2002.

مواجهات واشتباكات لليوم الثالث في محيط حاجز الجلمة

هذا و اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين خرجوا دعما وإسنادا للأسير زكريا زبيدي ورفاقة الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”.

وفي السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال عمليات التفتيش في بلدات وقرى: يعبد، وعانين، والطيبة، والهاشمية، ورمانة، وفقوعة، بمحافظة جنين.

الفصائل الفلسطينية تعلن النفيروتوحيد جهودها للتصدي لاي عدوان

وتناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي الليلة انباء عن قرار اسرائيلي بشن عملية عسكرية في جنين وسط ردود فلسطينية تؤكد على وحدة الموقف الفلسطيني في التصدي لاي عدوان على المحافظة حيث كانت فصائل فلسطينية بما فيها فتح وحماس والجهاد الاسلامي وفصائل اليسار قد اكدت على الاتفاق على وجود غرفة عمليات مشتركة للتصدي لاي عدوان يشنه الاحتلال على المحافظة.

و اعلنت فصائل المقاومة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم الجمعة، النفير العام بين مقاتليها استعدادًا لأي حماقة “إسرائيلية” لاقتحام المخيم، مؤكدة أنه في حال شن جيش الاحتلال عملية عسكرية ضد المخيم فإنه سيرى ما لا يتوقعه.

وكانت الفصائل أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم كافة الاجنحة العسكرية للفصائل من سرايا القدس وكتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى بهدف التصدي لأي عدوان إسرائيلي محتمل.

تهديدات اسرائيلية متواصلة بحق جنين 

وياتي هذا التصعيد في ظل تهديدات عسكرية اسرائيلية حيث نقلت صحيفة معاريف العبرية عن الجنرال يائير فلاي قائد لواء غولاني في الجيش “الاسرائيلي” قوله: “إنه بعد 20 عامًا منذ تنفيذ عملية “السور الواقي”، لا تزال نواة المقـاومة المسلحة في مدينة جنين أقوى من أي مكان آخر”. مضيفا :”إن التطورات الأخيرة في مدينة جنين مقلقة للغاية للمؤسسة الأمنية “الاسرائيلية”.

وكان رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، قال: “إننا مستعدون لدخول مدينة جنين بقوات كبيرة من أجل اعتقال الأسيرين المحررين من سجن جلبوع في حال تأكد وصولهما إليها.

وقال كوخافي في مقابلة مع القناة 12 العبرية، إن التحقيق مع الأسير زكريا الزبيدي أظهر أن الأسرى خططوا للذهاب إلى جنين، ومن المحتمل أن يكون أحد الأسرى على الأقل قد وصل بالفعل إلى هناك ويتلقى المساعدة.

وأضاف كوخافي “أنه في حال تأكد وصول الأسيرين إلى جنين فإن الجيش مستعد لدخولها بقوات كبيرة من أجل اعتقالهما، حتى لو كان ذلك على حساب التأثير على باقي مناطق الضفة الغربية”.

وتابع: “إذا زاد حجم الهجمات التي تنطلق من مدينة جنين بشكل عام، أو مخيم اللاجئين (مخيم جنين) بشكل خاص، فقد يكون من المحتم إجراء عملية تطهير في هذه المنطقة”.

ردود فلسطينية تؤكد على وحدة الحال بين الجميع لتحدث غطرسة الاحتلال

نظمت القوى الوطنية والاسلامية في بلدة يعبد بمحافظة جنين ، اليوم ، مسيرة بعد صلاة الظهر ، تضامنا ودعما للمحررين مناضل إنفيعات وأيهم كممجي، وتضامنا مع عوائلهما وابطال الحرية الأسرى زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب غوادرة .

وفي كلمة القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ خضر عدنان ، حيا أهالي الأسرى والأحرار وشجاعة ومواقف أهالي يعبد ومؤسساتها وفعالياتها بتأدية الواجب الوطني والوقوف لجانب الاحرار تحدياً للاحتلال وتهديداتهم ، مؤكداً ، أن شعبنا لن يخذل أيهم ومناضل ، وستبقى ابواب قلوبهم ومنازله مفتوحة لهم ز

وقال ” أن أكثر من أغاظ الاحتلال ، توحدنا وتلاحمنا وخروجنا في كل مكان منذ نفق الحرية لمواجهته وتحديه، والتاكيد على التمسك بوحدتنا ومقاومتنا التي تقف بقوة لجانب الأسرى والمحررين “، وأكمل ” على قلب رجل واحد ، نحذر الاحتلال من الاستمرار بالقمع والتنكيل باسرانا وعقابهم والانتقام منهم في سجونه ، وسنبقى معهم حتى الانتصار على السجن والسجان “.

وقال عدنان “كل شعبنا موحد خلف مناضل وأيهم وأسرانا ، ولن نسمح بالمساس بهم ، ومعركتنا مستمرة ضد الاحتلال ونرفض حياة الذل والاهانة “، داعيا الجماهير الفلسطينية للمرابطة الدائمة في منازل المطاردين لافشال مخططات الاحتلال ومنع التنكيل بهم حتى وصول فرسان الحرية لبر الامان .

شركة كهرباء القدس