الشريط الاخباري

بعد إصابتها بـ"كورونا".. الأسود والنمور في حديقة حيوانات واشنطن الوطنية‎‎ تتعافى

نشر بتاريخ: 18-09-2021 | بيئة نظيفة
News Main Image

واشنطن/PNN- قال أطباء بيطريون إن الأسود والنمور في حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية في واشنطن تتحسن، بعد إصابتها كلها بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.

وقال دونالد نيفر، كبير الأطباء البيطريين في حديقة الحيوان، يوم الجمعة، إن الأسود والنمور ربما أصيبت بكوفيد-19 من أحد حراس حديقة الحيوان المصاب بالمرض دون ظهور أعراض عليه، وانتقل بعد ذلك إلى عدد كبير منها. وأضاف أن حديقة الحيوان لاحظت أن الأسود والنمور كانت مريضة لأنها كانت تتحرك بصعوبة ولا تأكل بشكل جيد.

وقال نيفر: "أعتقد أنه كان لدينا يوم الخميس الماضي حيوان واحد كان قليل الشهية.. لكنه لم يكن أمرا يدعو للتدخل بشكل سريع".

وبعد إجراء اختبار للأسود والنمور وإعطائها علاجات مختلفة لكوفيد-19 للأعراض، بدأت الآن تتعافي وستكون على ما يرام قريبا.

وكانت حديقة الحيوان الوطنية في العاصمة الأمريكية أعلنت يوم الجمعة إصابة 6 أسود و3 نمور بفيروس كورونا، وقالت إنها تتلقى العلاج بعد تدهور صحتها.

وأوضحت الحديقة في بيان أن "مربي الحيوانات لاحظ في نهاية الأسبوع الماضي أن 6 أسود أفريقية، ونمر سومطرة، ونمرين من سيبيريا، أصيبت بفقدان الشهية والسعال والعطس والخمول، وجميعها ثبتت إصابتها بكورونا في الاختبارات الأولية".

وذكر البيان أنه من المتوقع ظهور نتائج الاختبارات لتأكيد التشخيص في غضون أيام قليلة، بحسب ما نقل موقع "ياهو نيوز" الأمريكي.

وأضاف أن "الحيوانات المريضة يتم علاجها بمضادات الالتهاب وأدوية الغثيان، وكذلك المضادات الحيوية لمنع إصابتها بالالتهاب الرئوي".

كما أكد البيان أن زائري حديقة الحيوان ”ليسوا في خطر، بسبب المسافة بينهم وبين الحيوانات، كما لم تظهر أي علامات للعدوى على أي حيوانات أخرى“.

وتأتي الإصابات في وقت أعلنت فيه العديد من حدائق الحيوان في الولايات المتحدة، بما في ذلك حديقة واشنطن، الثلاثاء، إطلاق حملة تلقيح للحيوانات المعرضة للإصابة بكورونا.

والأسبوع الماضي، ثبتت إصابة العديد من حيوانات الغوريلا بفيروس كورونا، في حديقة حيوانات مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.

ومن أجل حماية الحيوانات في حديقة حيوان واشنطن من الإصابة بكورونا، سيتم حقنها بلقاح طورته شركة الأدوية البيطرية ”زويتيس“، وهي شركة أدوية تصنع اللقاحات والأدوية للحيوانات الأليفة والماشية.

المصدر: رويترز

شارك هذا الخبر!