حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / إيطاليا تمنح حسين الأعرج ميدالية الشرف برتبة قائد

إيطاليا تمنح حسين الأعرج ميدالية الشرف برتبة قائد

رام الله/PNN- منح القنصل الإيطالي العام جوسيبي فيديلي، نائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز حسين الأعرج، ميدالية الشرف برتبة قائد، تكريماً له من الحكومة الإيطالية، لدوره في توطيد العلاقات الثنائية.

جاء التكريم في حفل أقيم بمقر المجلس، بمدينة رام الله، بحضور طاقم من القنصلية الإيطالية، ومدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في القدس جويلمو جوردانو، وممثل الرئيس محمود عباس، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، وبحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية.

وقال فيديلي، إن اختيار الأعرج يأتي كونه شخصية سياسية بارزة، وذو خبرة طويلة، حيث شغل مناصب ذات أهمية استراتيجية في المؤسسات الفلسطينية، وكان في الخط الأول لإدارة الديناميكيات المعقدة للسياسة الفلسطينية محليا ودوليا، في الإطار الأوسع للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، كرئيس لديوان الرئيس، وكذلك خلال خبرته الطويلة في وزارة الحكم المحلي.

وأضاف فيديلي “تميز الأعرج بأنه محاور رئيسي للقنصلية الإيطالية، في إطار مشاريع دعم البلديات الفلسطينية، وهو برنامج التعاون اللامركزي الذي امتد لأكثر من 10 سنوات، ونجح في تعزيز العديد من الشراكات مع السلطات المحلية الإيطالية وبنتائج ممتازة”.

بدوره، شكر الأعرج الحكومة والشعب الإيطالي والقنصل العام على هذه الجائزة، والتكريم الذي يفتخر به.

وأضاف “أود أن أسجل هنا أن هذه الجائزة والتكريم ليس لي وحدي إنها تكريم للرئيس محمود عباس وشعبنا”، مشيدا بعمق العلاقات الفلسطينية الإيطالية.

واشار إلى أهمية ما قدمته إيطاليا لشعبنا من مساعدات منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية، والدور الهام في بناء مؤسسات الدولة، إضافة إلى “بناء مجالات التعليم والصحة والثقافة وإقامة العديد من علاقات التوأمة بين المدن الفلسطينية والإيطالية، ما كان له دور كبير في تبادل الخبرات والثقافات بين سكان هذه المدن”.

بدوره، شكر أبو عمرو القنصل الإيطالي، وبلاده وشعبه، ممثلا عن الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية.

كما أكد جدارة الأعرج بهذا التكريم، مثمنا دور المجلس الأعلى للإبداع والتميز، الذي صنع فارقاً عظيما في فلسطين، وحقق ويحقق الأهداف التي تأسس من أجلها.

من جانبه، شكر سمارة، الحكومة الإيطالية على هذه اللفتة الكريمة، التي تأتي تأكيداً على العلاقات القوية بين الشعبين الإيطالي والفلسطيني.

وأضاف أن إيطاليا هي إحدى الدول الأوروبية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع فلسطين منذ عقود، وعندما تأسست السلطة الفلسطينية، لعبت دورًا مهمًا في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما شكر فيديلي وجويلمو على زيارتهما التي “نعتبرها بداية طيبة للتعاون بين المجلس والقنصلية الإيطالية في القدس والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في مجال الإبداع وريادة الأعمال”.

شركة كهرباء القدس