حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / PNN بالفيديو: الشرطي هيثم حناني قصة نجاح لدائرة التأهيل والعلاج الطبيعي بجمعية بيت لحم العربية للتأهيل 

PNN بالفيديو: الشرطي هيثم حناني قصة نجاح لدائرة التأهيل والعلاج الطبيعي بجمعية بيت لحم العربية للتأهيل 

بيت لحم/PNN- استطاعت دائرة العلاج الطبيعي في جمعية بيت لحم العربي للتأهيل، المستشفى التخصصي الأول في فلسطين بمجال التأهيل والعلاج الطبيعي، إعادة الشرطي هيثم حنني الى حياته الطبيعية بعد أن تعرض لعملية دهس مميتة كادت أن تودي بحياته وأصابته بجروح خطيرة أفقدته القدرة على المشي والنطق، لكن بجهود وعمل متواصل ومتكامل استطاع حناني العودة لحياته الطبيعية مما شكل قصة نجاح لدائرة العلاج الطبيعي ومستشفى الجمعية العربية للتأهيل.

الشرطي حناني قال لـPNN عن رحلة علاجه في دائرة التأهيل والعلاج الطبيعي إنه تعرض لحادث سير خلال عمله كشرطي بعد أن قام أحد الأشخاص بدهسه وجره مسافة طويلة، حيث فقد وعيه لفترة من الوقت، وعندما استفاق من الغيبوبة لم يكن قادرا على تحريك جسده أو السير أو حتى النطق.

وأضاف حناني انه لم يكن يذكر شيئا، وكما قيل له كان “شبه ميت”، وانه وصل الى المستشفى وتلقى علاجات متعددة منها العلاج الطبيعي الذي ساعده بالعودة للسير على أقدامه والنطق والعودة الى حياته الطبيعية.

وأضاف انه تلقى علاجات طبيعية متعددة حتى وهو في غرفة العناية المكثفة وبعد خروجه منها، مشيرا الى أن كافة الطواقم التي عملت معه طواقم مهنية ساعدته على العودة للحياة الطبيعية، مثمنا جهود الجميع، قائلا إنهم اصبحوا اصدقائه وكان يتعاملون معه بكل مهنية وطيبة لدرجة انه صديق لكل من عمل معه وساعد في علاجه.

بدوره، قال عبد المهدي رضوان رئيس دائرة العلاج الطبيعي جمعية بيت لحم العربية للتأهيل إن المريض هيثم حناني  هو شرطي تعرض لحادث سير ووصل الى مستشفى الجمعية بوضع صعب في الغاية وادخل الى غرفة العناية المركزة حيث تم البدء بالعمل معه من قبل دائرة العلاج الطبيعي حتى وهو في العناية المركزية.

وأضاف رضوان أن هيثم كان قد تعرض لحادث دهس مؤسف أدى لإصابته بجروح بالغة، وأن العمل معه مستمر منذ فترة طويلة لكن هذا الجهد والعمل اتى ثماره على الرغم من كافة الصعوبات.

وحول تفاصيل رحلة العمل مع هيثم يقول رضوان ان هيثم بعد اخراجه مع غرفة الانعاش كان صعب المزاج وعصبي وعدائي نوعا ما في البداية نتيجة ما اصابه الا انه تغيير بشكل كبير عندما بدء يلمس التغيير على وضعه الصحي مشيرا الى ان العمل معه كان بمثابة عملية تاهيل شاملة تضمنت علاج وظيفي وطبيعي ونطقي وحصلنا على نتائج ممتازة وهو سيعود لعمله السابق قبل الحادث كشرطي.

اما فاتن سرحان وهي مساعدة اخصائي علاج طبيعي فقد قالت عن عملها في دائرة العلاج الطبيعي مع هيثم اول ما وصل التاهيل كان بشبه غيبوبة ولم يكن متعاونا وكان يرفض الاستجابة وبعد مرحلة من العمل معه على حركة قدميه ويديه وعلى التوازن وعلى حركته في السرير حيث تحسن بشكل كبير.

وأضافت انه ومع الوقت بدء بالتحرك ومن ثم تحسن توازنه وبدء ياتي لوحده للقسم من أجل تلقي العلاج مشددة على ان العمل ركز على التوزان في الجلوس ومن ثم التوازن بالوقوف ومن ثم تم تدريبه على المشي وكان في بدايته يمشي بصعوبة وباهتزاز الا انه مع التدريبات تحسن بشكل كبير

وعن عودته للحياة الطبيعية قالت سرحان إن كافة افراد الطاقم يشعرون بفرحة وهم يشاهدون هيثم يعود عاد لحياته الطبيعية بعد ان استطاع العودة لحياته الطبيعية كعلاج ومشي دون مساعدة اي احد وهو ما يعتبر انجاز عظيم لنا.

شركة كهرباء القدس