حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الشيخ: نتمنى من السودان أن تسلم الأموال المنقولة وغير المنقولة للحكومة الفلسطينية
حسين الشيخ

الشيخ: نتمنى من السودان أن تسلم الأموال المنقولة وغير المنقولة للحكومة الفلسطينية

رام الله/PNN- دعا رئيس هيئة الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، السودان إلى تسليم الأموال المنقولة وغير المنقولة التي تمت مصادرتها إلى الحكومة الفلسطينية.

وقال الشيخ في تغريدة له على موقع “توتير”، اليوم السبت، “نتمنى على دولة السودان الشقيقة التي كانت دوما شعبا وحكومة مع شعب فلسطين ان تسلم الاموال المنقولة وغير المنقولة التي تم مصادرتها الى دولة فلسطين ولحكومة فلسطين، الشعب الفلسطيني احوج ما يكون لهذه الاموال وتحديدا شعبنا العظيم الذي يرزح تحت الحصار في غزة هاشم”.

هذا وكانت السلطات ​السودان​ية، أعلنت يوم الخميس الماضي، مصادرة جميع أصول حركة ​”حماس​” على أراضي السودان، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” عن السلطات السودانية، التي أكّدت أنّها “تمكنت من مصادرة جميع أصول حركة “حماس” على أراضيها.

وأضافت الوكالة أنّ أصول وممتلكات “حماس” في السودان شكّلت لعقود مورداً مهماً لنشاطها. وتضمنت أصول الحركة في السودان، وفق المصادر، فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأراض وصرافات.

وأكّدت “رويترز” أنّ السودان “أوقف كل عمليات تحويل الأموال لحماس وحسابات شركات وأفراد يعملون لصالحها”.

يذكر أن وزارة الخارجية السودانية أعلنت، في 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، الموافقة على تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” برعاية أميركية.

وسبق الإعلان الرسمي عن التطبيع، إعلان مجلس السيادة الانتقالي في السودان أنّ الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وقّع قرار إزالة السودان من “قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

شركة كهرباء القدس