حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / تقارير اعلامية غربية : غارات جوية اسرائيلية تستهدف مواقع ايرانية وسورية فجر اليوم

تقارير اعلامية غربية : غارات جوية اسرائيلية تستهدف مواقع ايرانية وسورية فجر اليوم

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام العبرية ان غارات جوية استهدفت فجر اليوم الثلاثاء مواقع لفصائل وتنظيمات مدعومة من ايران مما ادى لتدمير هذه المواقع و وقوع اصابات وقتلى .

ونقلت المصادر العبرية عن وكالات اجنبية نقلا عن مصادر عسكرية وسكان المنطقة أن قاعدة تديرها فصائل مدعومة من إيران في شرق سوريا تعرضت ليلا من قبل طائرة مجهولة يعتقد انها اسرائيلية.

واستهدفت الغارات الجوية منطقة جنوب بلدة الميادين على طول نهر الفرات ، بحسب التقرير .

وقال اثنان من السكان لوكالات انباء اجنبية، إن عناصر الميليشيات المدعومة من إيران الذين يقومون بدوريات في الشوارع وضعوا في حالة تأهب قصوى وشوهدت سيارات إسعاف تندفع إلى الأطراف الصحراوية للمدينة بعد سماع دوي الانفجارات.

هذا و لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات في الضربات ، ولم تتحدث وسائل الإعلام الرسمية السورية عن الحادث.

ولم يعلق التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية على الفور على الضربة المزعومة. في الماضي ،يشار الى ان إسرائيل شنت مئات الضربات في سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 2011. واستهدفت القوات الحكومية والقوات الإيرانية المتحالفة والمقاتلين من جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية.

واستهدفت اسرائيل في العديد من هذه الضربات استهدفت القوات المدعومة من إيران في شمال غرب الميادين في دير الزور ، وإلى الجنوب الشرقي في البوكمال ، على الحدود السورية مع العراق ونادرا ما تؤكد اسرائيل تفاصيل عملياتها في سوريا ، لكنها تقول إن وجود إيران دعما للرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله يشكل تهديدا وأنها ستواصل ضرباتها.

يُنظر إلى منطقة البوكمال في شرق سوريا ، بالقرب من العراق ، على أنها بالغة الأهمية لجهود طهران لإنشاء ممر بري من إيران ، عبر العراق وسوريا ، وخروجًا إلى البحر الأبيض المتوسط ​​من أجل نقل الأسلحة والمقاتلين بسهولة أكبر في جميع أنحاء الشرق الأوسط. الشرق.

شركة كهرباء القدس