حملة ع كيفك
الرئيسية / رياضة / المجلس الأعلى يعقد ورشة متخصصة بعنوان ” مناهج جديدة لإعلام رياضي فلسطيني “

المجلس الأعلى يعقد ورشة متخصصة بعنوان ” مناهج جديدة لإعلام رياضي فلسطيني “

رام الله /PNN/ نظمت وحدة الإعلام والتواصل الجماهيري في المجلس الأعلى بالتعاون مع اتحاد الاعلام الرياضي الفلسطيني، اليوم، ورشة عمل تحت عنوان “مناهج جديدة للاعلام الرياضي الفلسطيني” في قاعة فندق ابراج الزهراء، وذلك بحضور ممثلين عن اتحاد الإعلام الرياضي، وصحافيين رياضيين وإعلاميين ذوي خبرة طويلة في مجال الإعلام الرياضي، وممثلين عن اللجنة الأولمبية الفلسطينية واعلام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وهدفت الورشة لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات لإطلاق مناهج جديدة للاعلام الرياضي الفلسطيني، للارتكاز عليها في تنفيذ ورشات تدريبية لطلبة الجامعات والصحافيين المعنيين في مجال الإعلام الرياضي.
وتحدث عضو اتحاد الإعلام الرياضي حسام عز الدين، عن أهمية مواكبة الاعلام الرياضي للثورة التكنولوجية، ونوه أن على المؤسسات الإعلامية تفعيل الاعلام الرياضي.
وتحدث الصحفي محمود السقا عن أهمية إجراء مراجعة شاملة حول عمل وأهداف اتحاد الإعلام الرياضي، وأهمية التدرج في بناء اعلام رياضي بإعداد دليل ارشادي تدريبي كخطوة أولى تبنى عليها مناهج الإعلام الرياضي.
واستعرض الصحفي منير الغول تحديات الصحافة الورقية، وكيفية مواكبة العالم الرقمي، وشدد على أهمية إنشاء موقع الكتروني رياضي كقاعدة بيانات ومصدر ارشيف موثوق عن الرياضة الفلسطينية.
وفي ذات السياق تحدث الصحفي عبد الفتاح عرار عن أهمية الثقافة الرياضية عند الصحفي الرياضي، والفروق بين الكاتب والمحلل الرياضي.
وأضاف المذيع ايهاب ابو مرخية، عن تجربته في الإذاعة الرياضية والتحديات والفرص التي تواجهها.
وتحدث الصحفي محمود حريبات، عن دور وسائل الإعلام في تعزيز الثقافة الرياضية الفلسطينية للجمهور، وتأهيل طلبة الإعلام بتطويع مواقع التواصل في نشر الرياضة الفلسطينية بطرق إبداعية.
وفي الختام شكرت ميرفت جمعة رئيس وحدة الإعلام في المجلس الحضور باسم قيادة المجلس، وأثنت على تفاعل الاعلاميين واهتمامهم، وأكدت على جاهزية المجلس لاحتضان كافة الورش التي ستنبثق عن هذا اللقاء، واستعرضت عددا من التوصيات الهامة التي تمخضت عن الورشة.

شركة كهرباء القدس