حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / رئيس الوزراء يشارك في مؤتمر المناخ في غلاسكو
رئيس الوزراء د. محمد اشتية

رئيس الوزراء يشارك في مؤتمر المناخ في غلاسكو

أدنبرة/PNN- من المقرر أن يُلقي رئيس الوزراء د. محمد اشتية كلمة فلسطين في مؤتمر المناخ في غلاسكو اليوم يتحدث فيها عن الواقع المناخي والبيئي في دولة فلسطين وتلويث الاحتلال للبيئة.

وقال سفير فلسطين لدى بريطانيا حسام زملط إنَّ رئيس الوزراء سيقدم عدة مداخلات تبدأ بكلمة موسعة للحديث عن الواقع البيئي في فلسطين وانتهاكات الاحتلال للبيئة وتحويل الأرض لمكب للنفايات الخطرة، إضافة إلى الاستيطان وتلويث غزة بسبب الحصار وخطة فلسطين للنهوض بالواقع المناخي والبيئي كونها تتبع المنظومة الدولية وتشارك في الجهد الدولي لمواجهة الأزمات المناخية والبيئة.

وأضاف زملط في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الإثنين أنَّ المؤتمر فرصة لشرح الواقع الذي نعيشه ومناقشة سبل إنهاء الممارسات الإسرائيلية التي تؤثر على المناخ إضافة إلى مناقشة الملف السياسي.

وأكَّد زملط أنَّ رئيس الوزراء سيلتقي على هامش المؤتمر الدَّولي الذي تنظمه الأمم المتحدة عدداً من رؤساء الوفود المشاركة وسيكون في استقباله رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كذلك سيلتقي وزير الدولي للشؤون الخارجية ومسؤولين آخرين وحول توقيت المؤتمر مع ذكرى وعد بلفور التي تصادف غدًا أكد زملط أنَّ هذا الموضوع سيكون جزءًا أساسيًّا في النقاش مع قادة بريطانيا والعالم، مشيرًا إلى أنَّ هذا الموضوع يطرح في جميع اللقاءات مع الجانب البريطاني والحديث لتصحيحه من خلال اعتراف بريطانيا بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام سبعة وستين، والقدس الشرقية عاصمتها، والعمل على فرض عقوبات على إسرئيل بسبب انتهاكها القواعد والشرعية الدولية.

شركة كهرباء القدس