حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / وفد من الموساد يزور السودان للقاء مسؤولين في المجلس السيادي

وفد من الموساد يزور السودان للقاء مسؤولين في المجلس السيادي

الداخل المحتل/PNN-أكد مسؤولون في دولة الاحتلال، أن وفدا زار العاصمة السودانية الخرطوم الأسبوع الماضي لإجراء محادثات مع مسؤولين بالقيادة السودانية.

وبحسب موقع “واي نت” العبري، فإن وفد الاحتلال الذي ضم ممثلين عن الموساد، أجرى محادثات مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، وكذلك على ما يبدو مع رئيس الوزراء المخلوع عبدالله حمدوك.

بينما ذكر موقع “والا” نقلا عن ديبلوماسي غربي أن أحد المسؤولين الذين اجتمع معهم الوفد الاسرائيلي كان الجنرال محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وهو مسؤول “قوات الدعم السريع” في الخرطوم.

وأشار الموقع “واي نت” إلى مصادر سودانية أكدت من جانبها الزيارة والتي كان الهدف منها محاولة الوساطة بين الطرفين، فيما يبدو أن الهدف الحقيقي هو معرفة ما يجري في البلاد بعد الأحداث الأخيرة.

وتمتنع دولة الاحتلال حتى الآن علنًا من اتخاذ أي موقف من الأحداث الأخيرة، وسط اتهامات لها بأنها متورطة فيها وتدعم البرهان.

ووفقًا للموقع، فإن الأحداث التي شهدتها السودان الأسبوع الماضي قد يكون لها تأثير على عملية التطبيع في إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، حيث كانت العلاقة بين الطرفين منذ البداية أبطأ من تلك بين دولة الاحتلال والدول العربية الأخرى.

شركة كهرباء القدس