حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وسط مواجهات بالبلدة الاحتلال يعتقل والد الشهيد عمر ابو عصب لساعات وسط دعوات لاضراب شامل بالقدس الخميس

وسط مواجهات بالبلدة الاحتلال يعتقل والد الشهيد عمر ابو عصب لساعات وسط دعوات لاضراب شامل بالقدس الخميس

القدس المحتلة/PNN/افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي في وقت متاخر من ليلة الاربعاء عن والد منفذ عملية الطعن في القدس المحتلة بعد ان اعتقلته لعدة ساعات وقامت بالتحقيق معه.

وقال والد الشهيد ابو عصب ان ما جرى ليس هينا لكنه قال عقد الافراج عنه ان ما جرى صغيرا على العائلة ونضالها حيث قام العشرات من الاهالي باستقباله وتقديم التعازي له في منزله.

وكانت مصادر مقدسية قد افادت أن قوات الاحتلال دهمت بأعداد كبيرة بلدة العيسوية بالقدس المحتلة متجهة صوب منزل أسرة الفتى عمر إبراهيم أبو عصب الذي نفذ عملية الطعن قبل استشهاده موضحة أن قوات الاحتلال اقتادت والدي الشهيد نحو جهة غير معلومة قبل الافراج عنه في وقت لاحق.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، عن إضراب شامل في كافة مناحي الحياة والمؤسسات التعليمية يوم غدٍ الخميس 18 نوفمبر 2021.

وأكدت “القوى الوطنية والإسلامية” أن الاضراب الشامل في العيساوية يأتي عقب استشهاد الفتى “عمر أبو عصب” (16 عامًا) في القدس المحتلة بعد تنفيذه عملية طعن بطولية في القدس أدت لإصابة جنديين إسرائيليين.

وعقب اقتحام العيسوية دارت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في البلدة حيث تصدوا لها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ومساء اليوم، نفذ الفتى عمر أبو عصب (16 عاما) عملية طعن في البلدة القديمة أسفرت عن إصابة جنديين من قوات الاحتلال بجروح.

وأفادت القناة 12 العبرية أن أحد الجنود أصيب بعملية الطعن في ساقه ورأسه بعدة طعنات والآخر أصيب في رأسه.

وأضافت أن الجنديين يعملان في ما تسمى قوات “حرس الحدود” وتعرضا للطعن في طريق الواد بالبلدة القديمة بالقدس قرب مقر جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى وفرضت إجراءات عسكرية في البلدة القديمة واعتدت على المواطنين المتواجدين في المنطقة.

وجاءت عملية الطعن بعد يوم من استشهاد المقاوم صدام حسين بني عودة، الذي ارتقى خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مدينة طوباس.

وشهد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات في 72 نقطة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، تخللها عمليتي إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة أسفرت عن إصابة 5 مستوطنين.

شركة كهرباء القدس