حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / “النضال الشعبي” ترحب بقرار وزير العمل اللبناني السماح للآجئين الفلسطينيين بممارسة المهن المحصورة على اللبنانيين

“النضال الشعبي” ترحب بقرار وزير العمل اللبناني السماح للآجئين الفلسطينيين بممارسة المهن المحصورة على اللبنانيين

لبنان – رام الله /PNN-  رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بقرار وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم بإنصاف العامل الفلسطيني بالعامل اللبناني والذي يسمح للفلسطينيين المولودين على الاراضي اللبنانية والمسجلين بشكل رسمي في سجلات وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية بمزاولة جميع المهن التي كان قد سبق حرمانهم منها.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سكرتير اقليم لبنان أبو العبد تامر،أن القرار الجديد الصادر عن وزير العمل اللبناني حول تحديد المهن الواجب حصرها باللبنانيين هو خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح ينبغي العمل على متابعتها.

وأوضح أن القرار خطوة ايجابية من طرف الحكومة اللبنانية يسهم في تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية مع صيانة السيادة اللبنانية على اراضيها وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين ورفض التوطين وانسجاما مع القوانين الدولية وصيانة حق العمل للجميع.

واعتبر تامر هذا القرار بمنح الفرصة للمواطنين الفلسطينيين في أن يعيشوا حياةً كريمةً ولائقةً لحين إقرار حقّهم في العودة إلى وطنهم فلسطين في أقرب وقتٍ ممكن.

واكد تامر أن القرار، خطوة متقدّمة ينبغي متابعتها للوصول إلى تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في لبنان وطبقته العاملة عبر إلغاء إجازة العمل ومنح الضمانات الصحيّة والتأمينات الاجتماعية.

ودعا الدولة اللبنانية والمجلس النيابي إلى دعم صمود شعبنا الفلسطيني في مخيّمات لبنان ومنحه حقوقه الإنسانية والاجتماعية لدعم صموده في مواجهة مشاريع التوطين والتهجير.